ابداعات تمطر علينا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:43 am



بسم الله الرحمن الرحيم









الرئيس العام ونائبه يهنئان الهلال والشباب


هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل في اتصالين هاتفيين مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة فوز فريق نادي الهلال على فريق الغرافة القطري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بالرياض ضمن مباريات ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2010، وبرئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان بمناسبة فوز فريق نادي الشباب على فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي الذي أقيم في العاصمة الكورية بهدفين مقابل لاشيء.


وأشاد سموهما في اتصالهما بالمستويات الفنية العالية التي قدمها الفريقان منذ انطلاقة مشاركاتهما في هذه البطولة خاصة في اللقاءين اللذين أقيما اليوم وبالأداء الرجولي الذي قدمه أعضاء الفريقين والذي عكس الواقع الحقيقي الذي وصلت إليه كرة القدم السعودية من تقدم على الصعيدين القاري والدولي مطالبين سموهما من رئيس الناديين ضرورة بذل المزيد من العطاء في المباريات القادمة مع تمنياتهما استمرار التفوق والنجاح للفريقين في بقية مبارياتهما في هذه البطولة ولبقية الأندية السعودية.





قال إن بطاقة التأهل لا زالت معلقة في الدوحة.. رئيس الهلال:
كنا نستحق الانتصار ولن نستهين بالغرافة.. وجماهيرنا قادتنا لتحقيق الثلاثية




كتب - فيصل المطرفي


شدد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بأن فوز فريقه البارحة بثلاثة أهداف نظيفة لا يعني ضمان بطاقة الترشح لدور الأربعة، مؤكداً في الوقت نفسه أنها نتيجة جيدة ومطمئنة قبل خوض لقاء الرد الأسبوع المقبل.


وأشار سموه إلى أن قائد الفريق أسامة هوساوي وياسر القحطاني اجتمعا باللاعبين في أرضية الملعب بعد نهاية المباراة وطالباهم بإغلاق ملف الفرحة بالانتصار والعمل على لقاء الإياب. وأكد أن التأهل لم يُحسم حتى الآن.


ونوه سموه إلى أن هزيمة الغرافة بالثلاثة لا تعني التقليل منه إطلاقاً، وقال: ما زال لجميع الفرق ال8 فرصة التأهل لأن الأمور لن تحسم إلا في مباريات الإياب.


وأضاف: لعبنا مباراة مميزة البارحة وسندخل لقاء الدوحة من أجل الفوز، وفي الهلال لا نتأثر بالنقص بعد غياب ويلي وعزيز عن مواجهة البارحة فلدينا أكثر من 20 لاعباً جاهزاً في حال غياب أي عنصر من الخط الأساسي.


وتمنى سموه استثمار الفرص العديدة التي تحصل عليها الفريق وذلك في المباريات المقبلة، وقال: فعلاً أضعنا العديد من الفرص ويبدو لي في فرصة الفريدي أنه كان يعتقد وجوده في موقف تسلل.


وأبدى سموه سعادته من الحضور الجماهيري الكبير قائلاً: اعتدنا ذلك من جماهير الهلال الوفية والغالية فهم لم يخيبوا ظننا أبداً ونجوم فريقهم أمتعوهم وقدموا لهم الفوز نظير مؤازرتهم الفاعلة.


وفي ختام حديثه شكر سموه كل من دعم الهلال من رؤساء وجماهير الأندية السعودية.





الرقم (1) قاد زعيم نصف الأرض لانتصار كبير
هلال الجمال .. خيال




كتب - نبيل العبودي


بقيادة الرقم (1) الرقم الصعب الجماهير الهلالية الحاشدة خطا الفريق الهلالي الصعب المراس خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بفوزه مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي على منافسه فريق الغرافة القطري وبثلاثية نظيفة كانت ترجمة للسيطرة والتفوق الهلالي الصريح على مدى فترات اللقاء والتسعين دقيقة التي كانت تنطق باسم الهلال وباللون الازرق البراق عطاءً ونجومية من قبل أفراده الذين صبغوا أرض استاد الملك فهد باللون الأزرق.


تفوق الفريق الهلالي بنجومه وقدم مباراة كبيرة فناً وابداعاً وظهوراً أمام جماهيرهم الحاشدة والذين بادلوهم النجومية بوقفتهم الحاشدة والتي ملأت مدرجات الاستاد كما يجب ان يكون ذلك الحضور.


ليلغي الهلاليون بمستواهم الكبير والحضور الذي كان عليه الشوط الثاني مسح به كماً من الفرص المهدرة في الشوط الأول الغياب الكبير الذي شهدته القائمة الزرقاء بغياب النجم المحترف الأول في الملاعب السعودية السويدي ويليهامسون الموقوف ومعه المرشدي والزوري ليكمل لادوي الغيابات بخروجه مصاباً في الدقيقة السابعة نتيجة للمخاشنة التي تلقاها من اللاعب لورانس الذي شهدت مخاشناته مباركة كبيرة من حكم اللقاء الياباني الذي تأخر كثيراً في منحه البطاقة الصفراء برغم تلك الظروف إلا أن الهلال لم يتأثر بالظروف وقدم واحدة من أبرز مبارياته ومستوياته على الإطلاق، فكان في الموعد وفي قمة حضوره ليترجم تلك الأفضلية بفوز كبير وبثلاثية نظيفة جعلته يخطو خطوة كبيرة نحو التأهل لنصف النهائي، وإن أهدر فرصاً عديدة في الشوط الأول إلا أنه لم يتأثر أيضاً بكل ذلك ليقدم صورته الحقيقية في النصف الثاني من المباراة ليكون الرد أكثر قساوة في الشوط الثاني بتسجيله لهدفين ليرفع الحصيلة إلى ثلاثية نظيفة وفوز مستحق وكبير سيسهل من مهمته في لقاء الإياب.


- الهلال استحق الفوز والغرافة أخطأ في حساباته التي دخل بها اللقاء فكان الفوز هلالياً عن جدارة واستحقاق.


الشوط الأول


- بدأ الهلال بهجوم سريع مع الدقيقة الأولى من المباراة مهدداً مرمى الغرافة مشوباً بالسرعة وعدم التركيز مما تسبب في نهايتها عند دفاعات الغرافة، والتي شهدت تعرض لاعب الهلال رادوي لإصابة بعد تعرضه لدفع من قبل لاعب الغرافة خرج على إثرها لتلقي العلاج لأكثر من 3 دقائق، حاول خلالها الغرافة التقدم لمرمى الهلال مستغلاً النقص العددي فهدد مرمى العتيبي في كرتين متتاليتين وركنيتين لم يستفد منهما. ليخرج رادوي متأثراً بإصابة ويحل الغنام بدلاً عنه.


الشلهوب يفتتح التسجيل


لم يمهل الشلهوب القطريين وقتاً لالتقاط الأنفاس بخروج رادوي وم كرة تناقلها الهلاليون فيما بينهم تصل إلى المحياني الذي لعبها بينية إلى المنطلق الشلهوب الذي سددها زاحفة في المرمى هدفاً هلالياً أول مع الدقيقة الـ10. لتأخذ المباراة طابع الإثارة في وقت مبكر خاصة وان الغرافة بدأ في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الهلال وإن كانت الألعاب الخشنة من قبل لاعبي الغرافة استمرت وكاد نيفيز أن يكون الضحية الثانية.


ليعود الهلال لتهديد مرمى الغرافة بكرة طولية وصلت إلى نيفيز إلا انه سددها عالية عقبها كرة أخرى تناقلها الهلاليون إلا أنها طالت لتصل إلى الحارس. ويظهر القناص ياسر مع مرور الدقيقة الـ22 بكرة وصلته ساقطة داخل منطقة الجزاء الذي سددها بطريقة رائعة إلا ان الحارس عبدالعزيز علي أبعدها ركنية منفذاً مرماه من هدف محقق. ومرة أخرى ينطلق ياسر بكرة من العمق بعد بينية جميلة من الفريدي ليتقدم نحو المرمى بمضايقة المدافع ويسددها تمر بجانب القائم.


ويرد القناص الدين للفريدي بعدها مباشرة بكرة انفرد بها الفريدي بحارس المرمى إلا ان الحارس يلتقطها بيده منقذاً مرماه من هدف محقق، لتنقضي نصف ساعة من المباراة وسط تفوق هلالي ميداني واضح ونتيجة كان بالإمكان أن تتضاعف غير مرة، فكانت ربع الساعة الأخيرة من هذا الشوط أقل عطاءً مما هو عليه في نصف الساعة الأولى من المباراة.


فكان التهديد يأتي على فترات متقطعة والتي كان يواجهها الغرافة بمخاشنات واضحة بطلها لورانس الذي أصاب رادوي مبكراً منحه الحكم الياباني بطاقة صفراء تأخرت كثيراً. وكما هي سابقاتها يعود الهلال بكرة تناقلها الهلاليون تصل إلى المحياني الذي لعبها عرضية على خط الستة إلا ان ياسر لم يتمكن منها لتضيع فرصة هلالية من جديد. وتتوالى الفرص الهلالية المهدرة خلال شوط المباراة الأولى بكرة من نيفيز الذي لعبها على خط المرمى تتهادى إلى خارج الملعب ق44. لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بهدف وحيد فقط وكم من الفرص المهدرة التي كانت كفيلة بأن تنهي المشوار القطري في شوط واحد بعد أربع فرص زرقاء مهدرة وسيطرة هلالية كاملة على الشوط دون استغلال للفرص والتراجع القطري الذي كان عليه بغية الخروج باقل النتائج واستغلالها في لقاء الإياب، فكانت الفرص الهلالية تهدر توالياً بين أقدام لاعبي الهلال على الرغم من أن الدفاع القطري كان مكشوفاً والمرمى مفتوح على مصراعيه.


الشوط الثاني:


بدأ القطريون بتبديل دخول ميرغني الزين بدلاً من الشمري، فكانت هناك تحركات هجومية للفريق القطري خلال الدقائق الأولى من هذا الشوط، فكاد يونس أن يعدل النتيجة بعد كرة تبادلها مع كيمرسون إلا أن العتيبي أمسك بها. رد عليها سريعاً نيفيز بكرة تخطى فيها أكثر من لاعب إلا ان كرته ذهبت إلى ركنية.. ليبدأ بعدها الهلال في العودة إلى تهديد المرمى القطري من جديد فلم يتعامل نامي مع الكرة جيداً ليبعدها الدفاع.


الفريدي يعزز التقدم الهلالي


من الطبيعي جداً أن يثمر الضغط الهلالي المكثف عن هدف آخر وهو ما حصل بالفعل مع مرور الدقيقة الـ13 من هذا الشوط بعد خطأ نفذه نيفيز قوية ترتد من الحارس عبدالعزيز علي إلى الفريدي المنطلق يعيدها في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً.


هذا الهدف منح الهلال حرية أكبر لزيادة سيطرته على المباراة بعد أن بدأ الفريق القطري في التحرر من دفاعيته فكان الهلال يواصل تقدمه وكاد أن يرفع حصيلته إلى هدف ثالث إلا ان نيفيز سددها بعيدة عن المرمى. ويعود الكوري لي بيو بكرة تقدم بها وتخطى المدافع ويسدد الكرة ساقطة مستغلا تقدم الحارس إلا انها مرت بجانب القائم يتبعها ياسر بتسديدة أخرى أبعدها الدفاع إلى ركنية. لتشهد المباراة سيطرة هلالية وسط الميدان وتفوقاً هلاليا من خلال الاستحواذ على الكرة ويتباطأ الفريدي في كرة لتذهب خطورتها.


وان كاد جونينو ان يسجل بكرة نفذها وسددها قوية أبعدها العتيبي لترتد ويسددها من جديد أنس مبارك عالية، ويواصل الهلال ضغطه على المرمى القطري مع عودة الغرافة إلى الاعتماد على الكرات المرتدة التي كانت تنقل بسرعة عن طريق الكرات الطويلة إلا انها لم تكن تشكل خطورة كبيرة على مرمى الهلال.


ومع مرور الدقيقة الـ25 من هذا الشوط يستبدل جيريتس المحياني بالعابد والجيزاني بديلا عن الفريدي في محاولة منه لتجديد الحيوية للهجوم الأزرق خلال الدقائق الـ20 المتبقية من المباراة.ومن جديد يتألق العتيبي في التصدي لكرة جونينيو من خطأ مباشر نفذه وأبعده العتيبي بقدمه هذه المرة، ويواصل العتيبي تألقه بعد ان تعملق في التصدي لكرة نفذها جونينيو على رأس مبارك أبعدها العتيبي من المرمى كأخطر كرة للغرافة على الإطلاق في هذا الشوط.


الجيزاني يكمل الثلاثية


التفوق الهلالي الصريح كان لزاماً أن يترجم إلى نتيجة كبيرة تؤكد تلك الأفضلية والتي جاءت مع مرور الدقيقة الـ84 التي شهدت الهدف الثالث للهلال بعد كرة هلالية نقلها الشلهوب بطريقة جميلة إلى الجيزاني الذي تخطى مدافعين دفعة واحدة ولعبها في المرمى بعد أن واجه عبدالعزيز علي جميلة على يمينه زاحفة في أقصى الزاوية هدفاً هلالياً ثالثاً، اراد من خلاله الجيزاني أن يقدم نفسه للجماهير الهلالية بطريقته الخاصة وفي الوقت المناسب بعد انتقاله إلى الهلال من الشباب فكان في وقت مناسب وكما يجب، ليكون ذلك الهدف نهاية لحكاية وقصة امتدت لتسعين دقيقة كان بطلها بكل جدارة هو الزعيم الهلالي زعيم آسيا والقرن، ليسهل من مهمته في الإياب فلم تكن في دقائق المباراة الأخيرة ما يذكر لينتهي اللقاء هلالياً بفوز مستحق أداءً ونتيجةً.


من المباراة:


- جيريتس دخل بتشكيل هلالي مناسب جداً قياساً بالظروف التي صاحبت الفرق قبل انطلاق المقابلة.


- رادوي زاد من ظروف الهلال صعوبة بخروجه مصابا في وقت مبكر إلا أن تلك الظروف لم تهبط من عزيمة نجوم الهلال.


- اللاعب لورانس أوباوي دخل اللقاء ويبدو ان كان يهدف إلى إبعاد أكثر من لاعب هلالي بمخاشناته المتكررة والحكم ساعده على ذلك في التأخر كثيراً في منحه البطاقة الصفراء.


- حسن العتيبي تألق كثيراً في مرماه وألغى خطورة البرازيلي جونينيو في الضربات المباشرة التي أكثر لاعبي الغرافة من السقوط للحصول عليها ونجحوا في مبتغاهم عندما منحهم الحكم أكثر من خطأ غير مستحق.


- الهلال قطع شوطاً كبيراً بهذا التأهل وعودة المصابين للتشكيل في لقاء الإياب سيساهم من القوة الزرقاء.


- الجيزاني قدم نفسه للجماهير الهلالية في الوقت المناسب فكان أول هدف أزرق له في مناسبة هامة وربما كانت نقطة الانطلاق نحو نصف نهائي القارة.


- الجمهور الهلالي هو الآخر كان نجم المباراة الأول وشارك لاعبي الهلال النجومية.





امتدح العتيبي والجيزاني.. سامي الجابر:
الفريق الذي يملك مثل جماهير الهلال.. لا يخسر




كتب - فيصل المطرفي


قال مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر في بداية حديثه للإعلاميين بعد نهاية مواجهة الغرافة: الفريق الذي يملك مثل جماهير الهلال لا أعتقد أنه سيخسر.


وأضاف: بالفعل جماهيرنا كانت الوقود الحقيقي للاعبين داخل الملعب، فعلى الرغم من الظروف التي أحاطت بالفريق مع بداية اللقاء بخروج رادوي إلا أن الفريق استعاد توازنه وظهر بشكل رائع وحقق الأهم بالفوز.


وامتدح الجابر أداء حارس الفريق حسن العتيبي وقال: حسن كان من نجوم المباراة وتصدى لأكثر من كرة خطيرة مما يؤكد أن الغرافة فريق كبير ولا زالت حظوظه قائمة بالتأهل ولن نركن لانتصار أمس وسنعطي لقاء الإياب حقه الكامل.


وعن ضياع الفرص علق الجابر بقوله: نأمل في قادم المباريات أن نصحح أخطاءنا ولكن في لعبة كرة القدم من الصعب أن تحرز كل الفرص.


وهنأ الجابر مهاجم الفريق وليد الجيزاني على أدائه المميز وإحرازه لأول الأهداف مع فريقه الجديد، وكان ذلك في لقاء كبير أمام الغرافة مما يؤكد أن الجيزاني لاعب كبير.





جيريتس بنشوة الفوز العريض:
الثلاثية أكبر رد على هؤلاء.. ولم نحسم التأهل بعد



كتب - عبدالله الحنيان


أكد المدير الفني لفريق الغرافة القطري المدرب البرازيلي ساروليلوز كارلوس ان فريقه كان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل لو استغل مهاجمو فريقه الفرص المتاحة لهم في الشوط الثاني على وجه التحديد.


كما ذكر المدرب الغرفاوي في المؤتمر الصحفي الذي تلى مباراة فريقه أمام فريق الهلال بأن دفاع الفريق تحمّل الضغط الهلالي في شوط المباراة الأول وتحسن الأداء في الشوط الثاني كثيراً عندما غيّر التكتيك.وأثنى كارلوس على أداء لاعب فريقه البرازيلي جينيو، مشيراً إلى انه تحامل على إصابته وقدم مستوى مميزا يشكر عليه. وأضاف مختتماً حديثه: (أعتقد بأن الفريق الهلالي استحق الفوز عطفاً على ما قدم لاعبوه في المباراة، كما أؤكد بأن الفرصة لا تزال أمامنا في مباراة الرد على ملعبنا).من جانبه، أكد مدرب الهلال إييك جيريتس بأن فريقه قدم أفضل شوط له في هذا الموسم وكان بإمكانه أن ينهي الشوط الأول وهو متقدم بأربعة أهداف على الأقل.وأضاف: (أشكر جميع اللاعبين على ما قدموه في المباراة وعلى الانضباط التكتيكي الذي كانوا عليه طوال مجريات اللقاء). كما دافع جيريتس عن مهاجمي فريقه، مشيراً إلى ان نتيجة اللقاء أكبر رد على من يضخم أمر إضاعة الفرص. وطالب جيريتس الإعلام السعودي بالوقوف مع فريقي الهلال والشباب والابتعاد عن الانتقادات التي غالباً ما تكون في غير محلها. وحول حظوظ فريقه في التأهل للدور نصف النهائي قال: (لم نحسم تأهلنا حتى الآن ومنافسنا قادر على العودة في مباراة الإياب لأنه فريق قوي).


وأضاف: (سنحرص على التسجيل في المباراة القادمة لكي نبقي على حظوظنا الكبيرة في التأهل).




مصدر مسؤول بدائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لـ«الجزيرة» :
مشاركة الجيزاني والغامدي مع فريقيهما الهلال والشباب نظامية




الجزيرة - سلطان المهوس


أكد مصدر مسؤول بدائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مشاركة لاعب نادي الهلال وليد الجيزاني أمام الغرافة القطري يوم أمس وكذلك مشاركة لاعب نادي الشباب عمر الغامدي أمام شنبوك الكوري نظامية بأمر اللوائح الآسيوية المنظمة للبطولة.


وقال في حديث خاص « للجزيرة « إن الأندية الآسيوية المشاركة بالبطولة والتي رفعت أسماء لاعبيها قبل 27 أغسطس الماضي تم إصدار الموافقة الرسمية على مشاركتهم في البطولة وإصدار بطاقات (كورنيهات) من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تخول لهم اللعب لأنديتهم بحسب الكشوفات الأخيرة ولايمكن ربط مشاركتهم السابقة مع أندية أخرى في نفس البطولة حيث يتم الاعتماد كليا على كشوفات ما قبل 27 أغسطس.





خرج غاضباً من اللقاء
إصابة رادوي بـ (خَلع) في الكتف




كتب - فيصل المطرفي


اعترض لاعب وسط الفريق الهلالي المحترف الروماني ميرل رادوي على خروجه من المباراة في الدقيقة الثامنة بعد تعرضه لإصابة في الكتف وشوهد اللاعب وهو يرفض السلام على مدرب الفريق بعد خروجه وسط غضب شديد بدا على ملامحه لرغبته في خدمة الفريق في المباراة المنتظرة لا سيما أن جماهير الهلالية قامت بتخصيص أهازيج خاصة به خلال عمليات الإحماء.


وكان رادوي قد غادر استاد الملك فهد الدولي فور خروجه واتجه لمركز الحبيب الطبي لإجراءالأشعة والفحوصات ونتج عنها تأكد وجود خلع بالكتف وتم إعادة عظمة الكتف إلى مكانها على أن تتحدد مدى إمكانية مشاركته في اللقاء المقبل أمام الغرافة بالدوحة مساء اليوم بينما يرجح أن يمنح اللاعب راحة عن المشاركة بصفة أساسية ويتوقع أن يكون على مقاعد البدلاء.يذكر أن طبيب الفريق البلجيكي تشابيل هو من أوصى بإخراج اللاعب من المباراة بعد أن وقف على حالته.





خدمة رسائل الهلال توهجت في القمة
53.241 مشجع ساندوا الهلال مساء البارحة




كتب - فيصل المطرفي


أعلن مذيع استاد الملك فهد الداخلي عدد الجماهير التي حضرت في لقاء البارحة وبلغ عددها (53.241) مشجع في تأكيد بأن جماهير الهلال باتت تسجل الأرقام القياسية في الحضور في الملاعب.


وكانت روابط البحرين ونادي القادسية الكويتي ورابطة نادي الهلال قد قدمت عملاً كبيراً خلال مجريات المباراة، في حين بذل منسق مجلس الجماهير ياسر الطلاسي مجهودات كبيرة في تنظيم دخولهم.


هذا وكان الزميل هشام الكثيري عبر خدمة جوال الهلال قد سهّل وصول الجماهير إلى الملعب من خلال إرسال عدة رسائل للمشتركين بالخدمة عن طرق السير المؤدية للملعب والأماكن الشاغرة في الملعب.





الشريدة نجم الهلال السابق:
الزعيم فريق كبير وجماهيره أكدت حضورها الدائم وهم يستحقون العيدية




أكد النجم الكبير عبدالله الشريدة نجم الهلال السابق والمحلل الرياضي الكبير في قناة الجزيرة الرياضية أن الفوز على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء جاء عن جدارة واستحقاق، مؤكداً أن نجوم الزعيم قدموا الفوز عيدية لجماهيرهم التي كانت حاضرة مبكراً وبالتحديد من الساعة الخامسة عصراً، وهذا أكبر دليل على أن الجماهير الهلالية تقف وستقف خلف ناديها بكل قوة حتى يحقق تطلعاتها، وهذا ما هو متعارف عليه أن نجوم الزعيم لا يخيبون آمال وتطلعات جماهيرهم الوفية بدليل انهما دائماً في الموعد ويرسمون البسمة على شفاه كل هلالي ولا غرابة فالزعيم نادي بطولات بنجومه وإدارته وأعضاء شرفه وكل محبيه الأوفياء، فألف مبروك لكل زعيم، ومن فوز إلى فوز إن شاء الله.





الخضير يقدم 50 ألف ريال للشلهوب




قدم الأستاذ سليمان بن علي الخضير مبلغ 50 ألف ريال لنجم الفريق الهلالي وهداف الموسم الماضي وذلك نظير المستوى الكبير الذي قدمه مساء أمس في لقاء الفريق الهلالي أمام الغرافة. وبنجوميته الكبيرة وتسجيله للهدف الأول للفريق الهلالي.


الخضير يعد أحد أبرز رجال الأعمال الداعمين للرياضة والرياضيين في المملكة، وله إسهامات كبيرة في هذا المجال. الشلهوب بدوره شكر الخضير على بادرته غير المستغربة لتشجيع النجوم والرياضيين على البروز وتمنى التوفيق للهلال والشباب في مهمتهما الآسيوية الهامة.



كأس اتحاد الكرة للشباب تستأنف اليوم بـ 5 مباريات


الرياض - (الجزيرة)


تستأنف عصر اليوم (الخميس) منافسات كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بعد توقفها أسبوعين تزامنا مع العشر الأواخر لشهررمضان المبارك وعيد الفطر.. وستقام 5 مباريات تمثل الجولة الرابعة للمسابقة على النحو التالي:


- النصر × الاتحاد في الرياض، الساعة 3:50.


- الوحدة × الفتح في مكة المكرمة، الساعة 4:15.


- الطائي × الأهلي في حائل، الساعة 4:10.


- الاتفاق × الشباب في الدمام الساعة 3:40.


- حطين × الخلود في جازان، الساعة 4:10.


وقد تم تأجيل مباراة نجران والهلال المقرر لها في نجران إلى يوم الإثنين 18 من شوال الجاري بسبب عدم وجود حجوزات من الرياض إلى نجران والعكس.




_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:44 am





الشباب هزم النقص .. وواجه تكامل شونبوك بروح البطل

«الليث» يبيض الوجه في كوريا ..و«الزعيم» يعايد جماهيره بثلاثية الشلهوب والفريدي والجيزاني



الهلال هزم الغرافة بنصف قوته
الرياض - عبدالوهاب الوهيب , خالد الحربي
قدم الشباب السعودي درسا في القتالية والاصرار وهزيمة الظروف قبل الخصم، وتمكن ظهر أمس "الاربعاء" من معايدة انصاره والجماهير السعودية بفوز غال على شونبوك الكوري 2-صفر سجله القادم الى النجومية فهد الحمد والاورجوياني اوليفير في الدقيقتين 68 واوليفيرا 90 وعلى الرغم من النقص الكبير وذهاب "الليث" الى كوريا بنصف قوته نتيجة اصابة بعض العناصر المهمة ومن ثم قرار الجهاز الطبي بعدم اشراك المدافع عبدالله شهيل ليلة المباراة فضلا عن طرد لاعب الوسط عبدالملك الخيبري الا انه قدم مباراة كبيرة تفوق فيها على الفريق الكوري الذي حاول كثيرا الاقتراب من مرمى وليد عبدالله الا ان الشباب لعب بروح المجموعة الواحدة وقدم واحدة من اجمل مبارياته في البطولة ليعود من مدينة جيون جو الكورية بنصر "يبيض الوجه" ويسجل لصالح الكرة السعودية ليرسم بذلك طريق التأهل الى دور الاربعة في البطولة الاسيوية بانتظار مباراة الاياب في الرياض الاربعاء المقبل.






70 ألف متفرج والعتيبي يطيرون بالنجومية في «درة الملاعب»




وجرت احداث المباراة على ملعب جيونجو الذي احتضن مباريات كأس العالم كأس العالم في كوريا الجنوبية ٢٠٠٢وبدأت بهجوم من قبل شونبوك الكوري للبحث عن هدف مبكر خصوصا انه يلعب على ارضه وكانت المحاولة الأولى من لي جوك الذي سدد الكرة قبل ان يتصدى لها الحارس وليد عبدالله
ورد لاعبو"الليث" بهجمة مرتدة عندما وصلت الكره إلى عبدالملك الخيبري الذي سدد من خارج ال 18 ولكن بيد حارس فريق شونبوك، وعاد مهاجم شونبوك لي جوك لتهديد مرمى الشباب بعد ان لعب كرة رأسية قويه تعتلي العارضة، وبدأ لاعبو الشباب بتنظيم الصفوف وتهديد مرمى الخصم، وكاد"الليث" أن يحرزالهدف الأول عندما وصلت الكرة الى لاعب الوسط عمر الغامدي الذي واحة المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها حارس شونبوك، وقبل نهاية الشوط اضطر مدرب الشباب الاورغواني فوساتي الى اجراء تبديل اضطراري عندما اخرج المدافع زيد المولد بداعي الإصابة وإشراك عبدالله الاسطاء بديلا عنه، وأضاع مهاجم شونوبك كيم هيونق هدفا مؤكدا بعد أن سدد كرة قوية أبعدها دفاع الشباب إلى ركلة ركنية.






روح الشباب هزمت النقص وتفوقت على قوة الفريق الكوري




وشهد الشوط الثاني هجوما قويا من الشباب للبحث عن هدف التقدم، وسنحت للفريق فرصتان محققتان للتسجيل، الأولى كانت رأسية من ناصر الشمراني لم يتعامل معها بشكل جيد لتذهب إلى ركلة مرمى، وعاد الشمراني مرة أخرى ليلعب كرة رأسية اصطدمت بالعارضة لتعود إلى فهد حمد الذي سددها قوية لتعتلي العارضة ورمى مدرب الشباب فوساتي بورقة البرازيلي كماتشو بديلا لزميله عبده عطيف وتمكن لاعبو الشباب من إحراز الهدف الأول عندما سدد حسن معاذ كرة أرضيه قوية لم يتمكن حارس شونبوك من الإمساك بها لتصل إلى فهد حمد غير المراقب الذي وضع الكرة على يمين الحارس الكوري وأنقذ القائم الأيمن مرمى الشباب من هدف التعادل للفريق الكوري بعد ان تصدى لتسديدة البرازيلي ايليوا.
وتوالت الهجمات من قبل لاعبي شونبوك على مرمى الشباب للبحث عن هدف التعادل، ولكن تنتهي على مشارف ال 18 عند أقدام مدافعي الشباب، وأنقذ حارس الشباب وليد عبدالله مرمى فريقه بعد ان تصدى لتسديدة كيم هيونق قبل ان يشهر أشهر حكم اللقاء الايراني البطاقة الحمراء في وجه مدافع الشباب عبدالملك الخيبري بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر مخاشنتة لأحد لاعبي شونبوك(86)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء أضاف مهاجم الشباب اوليفيرا الهدف الثاني لفريقه عندما وصلته كرة خلف المدافعين من احمد عطيف لم يتوان في تسديدها أرضية على يسار الحارس.
الهلال والغرافة
اسعد الهلال جماهيره التي احتشدت بكثافة في استاد الملك فهد الدولي وقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ نصف نهائي دوري ابطال اسيا بعد فوزه الكبير على ضيفه الغرافة القطري بنتيجة 3-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي. و سيطر الهلال على معظم مجريات المباراة باستثناء فترات قليلة في الشوط الثاني وكاد ان يزور الشباك الهلالية في مناسبتين نجح المتألق حسن العتيبي في التصدي لهما ببراعة.
انهى الهلال الشوط الاول متقدما بهدف لاعب الوسط محمد الشلهوب(16)، واضاف الفريدي الهدف الثاني(60) واختتم البديل وليد الجيزاني مسلسل الاهداف(85).
وشهدت المباراة خروج لاعب وسط الهلال الروماني رادوي بعد دقائق من بداية اللقاء متأثرا بإصابة في الكتف.
بملعب امتلأ عن آخره بدأ الهلال لقاءه الآسيوي الهام أمام نظيره الغرافة القطري في ذهاب الدور ربع النهائي بطريقة متزنة استلم خلالها زمام السيطرة على وسط الملعب تدريجياً رغم المحاولات القطرية، ولم تتأثر تلك السيطرة بتعرض الروماني ميريل رادوي لإصابة بليغة في الكتف ورغم محاولته البقاء في الملعب إلا أن شدة الإصابة أجبرت المدرب ايريك جيريتس على استبداله «6».
ومن ركلة حرة مباشرة سدد نيفيز بقوة فارتدت من الحارس القطري عبدالعزيز علي ولم تجد من يتابعها «12».
ومرر نيفيز كرة في العمق لياسر الذي جهزها للمحياني فحاول الأخير الاستحواذ عليها إلا أنها ذهبت للشلهوب الذي لم يتوان في تسديدها أرضية زاحفة داخل الشباك الغرافاوية «13».
وأرسل الكوري لي يونج كرة داخل منطقة الجزاء روضها ياسر القحطاني بمهارة وسددها بروعة من وضع الدوران إلا أن الحارس عبدالعزيز علي تألق في صدها «23».
وانطلق ياسر خلف كرة ماكرة من نيفيز وحاول التسديد لكن كرته ذهبت لخارج الملعب «25».
ومرر ياسر تمريرة قاتلة للفريدي الذي واجه حارس المرمى عبدالعزيز علي وحاول تجاوزه إلا أن الكرة انتهت بين يدي الأخير «28».
وسدد نيفيز ركلة حرة مباشرة قوية ارتدت من الحارس لتجد هذه المرة المتابع احمد الفريدي الذي سددها بكل ثقة داخل المرمى هدفاً هلالياً ثانياً «56». ومارس جونينهو هوايته المحببة حينما سدد من ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الهلال طار لها حسن العتيبي وأبعدها بقبضته «69». وحاول جونينهو مجدداً وبالطريقة ذاتها ولكن العتيبي كان يقظاً فأمسك بالكرة هذه المرة «72». واستمر العتيبي في التألق حينما صد تسديدة جونينهو الخطرة بقدمه «78».
وأرسل مصدر الخطر في فريق الغرافة جونينهو كرة ماكرة للغاية في عمق منطقة الخطر الهلالية وجدت المتوثب يونس محمود الذي غمزها برأسه باتجاه الزاوية اليسرى للمرمى الهلالي إلا أن الشاطر حسن أكد نجوميته وتطور مستواه حينما رفض الخضوع وطار للكرة بفدائية ليبعدها في اللحظات الأخيرة «79».
ورغم أن السيطرة الميدانية دانت لفترات طويلة من الشوط الثاني لفريق الغرافة إلا أن كل ذلك لم يكن ذا فائدة بعد أن مرر الشلهوب كرة ذكية للمندفع وليد الجيزاني الذي راوغ مدافعين وواجه المرمى ثم سدد في الزاوية البعيدة هدفاً ثالثاً وضع به الهلال قدماً في نصف النهائي للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال «85» إذ لم يطرأ أي جديد في الدقائق الخمس الأخيرة وما تلاها من وقت بدل ضائع.

جيرتس: قدمنا افضل شوط والعتيبي رائع


الرياض – حمد الصويلحي
أكد مدرب الهلال البلجيكي إيريك جيريتس بأن فريقه قدم أفضل شوط في هذا الموسم خلال مباراة الغرافة مساء أمس، "الشوط الأول من المباراة كان أفضل شوط نقدمه في الموسم حتى الآن، إذ ظهرنا برتم عال ومستوى مميز وأضعنا الكثير من الفرص التي لو استغللناها لخرجنا متقدمين في الشوط الأول بثلاثة أو أربعة أهداف وهذا شيء مطمئن جدا بالنسبة لي، خصوصا أن الفريق صنع أكثر من ست فرص محققة في الشوط الواحد وهذا دليل على فرض أسلوبنا وتحكمنا باللعب".
وحول عدم تغييره لأسلوب اللعب خلال المباراة بعد إصابة رادوي والتغييرات التي قام بها، قال: "لم أغير طريقة اللعب لأنني كنت متأكدا أنني لو غيرت التكتيك الذي بدأت به فإن الغرافة سيستغل ذلك ويضغط على الفريق هجوميا، ولذلك قررت نزول الجيزاني لتميزه بالالتحامات والكرات العالية، وأنا سعيد بما قدمه هو وزملاؤه، خصوصا حارس الفريق حسن العتيبي الذي تألق في هذه المباراة وتصدى لهجمتين محققتين للفريق القطري".
واضاف: "أهنئ لاعبي الفريق فردا فردا على مستواه وانضباطهم التكتيكي الذي أثبت جاهزية الفريق خلال الفترة المقبلة " . وتمنى جيريتس أن يغادر مع الشباب بطائرة واحدة إلى طوكيو، "أهنئ الشباب على فوزه على الفريق الكوري 2 – 0 وأتمنى أن نذهب معهم بطائرة واحدة إلى نهائي البطولة وهذا يتطلب عملا كبيرا ومشوارا طويلا " .


رئيس الهلال: احترام الغرافة قادنا للفوز الكبير



الشلهوب ينطلق فرحاً بهدفه في مرمى الغرافة الذي مهد للإنتصار الهلالي الكبير (تصوير- نايف الحربي)
الرياض - أسامة النعيمة
أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان احترام فريق الغرافة هو ماجعل الهلال يحقق الانتصار الكبير، وقال: "جميع اللاعبين شعروا بأنهم لم يحسموا الانتقال لدور الأربعة إلى الآن من خلال حديث ياسر القحطاني وقائد الفريق أسامة هوساوي للاعبين بعد نهاية المباراة، وان الشوط الأول انتهى والشوط الثاني في الدوحة الاربعاء المقبل"
وأضاف: "ان الفوز لا يلغي قوة الغرافة نهائيا، وأمامنا مواجهة قوية اخرى نرغب الحسم من خلالها رغم اننا كنا نريد ان نسجل كل الفرص التي تهيأت لنا ولكن لم نوفق". وعن اصابة رادوي بداية المباراة" لاشك ان الجهاز الفني والاداري لديهم الجاهزية الكاملة في ايجاد البديل رغم اننا خسرنا لاعبا كبيرا في البداية، إلا ان البديل لدية الامكانات التي تعوض فقدان أي لاعب وهذه ميزة الهلال من الموسم الماضي".
ورفض رئيس الهلال ترشيح فريقه لنيل اللقب، "لن ارشح الهلال اطلاقا في الوقت الحالي، لأن الفرص مازالت متساوية مع الجميع، والهلال فريق من ثمانية، والأماني بالهلال والشباب وان يكون البطل سعودي في النهاية " وشكر الأمير عبدالرحمن الجمهور الهلالي الكبير، "تعودنا من الجماهير الوقفة المميزة لهم في المواجهات المصيرية فكان موقفهم معنا أروع من الرائع".
وأبدى رئيس الهلال انزعاجه من البطاقة الصفراء التي حصل عليها ياسر القحطاني، "لم أكن أتمنى حصول ياسر على كرت أصفر لأنه لايستحقه، كما ان ضياع الفرص مزعج ولكن الأهم الفوز، كما لا أنسى ان أشكر ادارات الاندية التي ساندت الهلال".


تألق القحطاني والهزازي يطمئن الجميع على هجوم المنتخب



هزازي
خالد الحربي
قدم مهاجما المنتخب الأول لكرة القدم ياسر القحطاني ونايف هزازي نفسيهما بشكل مميز خلال الجولات الأربع الماضية لدوري "زين" للمحترفين، واثبتا للجميع صحة اختيار مدرب البرتغالي بسيرو عندما ضمهما لتشكيلة المنتخب للمشاركة في اللقاء الودي أمام منتخب توجو الشهر الماضي والذي انتهى بفوز"الأخضر" بهدف دون رد، برغم مطالبة عدد من النقاد لمنح الفرصة لغيرهما كونهما عائدين من الإصابة، إلا أن اللاعبين ساهما وبشكل كبير في صدارة نادييهما لفرق الدوري فقط ساهم القحطاني بتسجيل أربعه أهداف للهلال، فيما تمكن الهزازي من تحقيق خمسه أهداف وأصبح اللاعبان ينافسان على لقب الهداف، أضافه إلى أنهما اللاعبان الوحيدان اللذان تمكنا من تسجيل "هاتريك" هذا الموسم فبعد ان حقق القحطاني ثلاثة أهداف في لقاء فريقه امام الفيصلي، سجل الهزازي أيضا ثلاثة أهداف في اللقاء الأخير لفريقه أمام الحزم.
وعودة الهزازي والقحطاني للتسجيل والتألق إضافة إلى بقية زملائهما مثل محمد السهلاوي وناصر الشمراني تطمئن الجماهير على أن خط المقدمة للمنتخب بخير خلال المشاركات المقبلة في بطولة الخليج في اليمن والنهائيات الآسيوية في قطر.


تنافس مبكر على الصدارة بين الهلال والاتحاد



الهلال
خالد الحربي
بدأت الإثارة مبكرا مع أولى جولات دوري "زين" للمحترفين للموسم الحالي، وأصبح التنافس في أعلى درجاته، وتحديدا بين فريقي الهلال بطل الدوري الموسم الماضي والاتحاد "الوصيف" وهذا التنافس عائد لرغبه الفريقين في عدم التفريط بالنقاط منذ اللقاء الأول، والمتابع للدوري في العامين الماضيين يجد أن الصدارة تنحصر بين فريقي الهلال والاتحاد، فمنذ انطلاقة الدوري تمكن الهلال من الفوز على التعاون بهدف دون رد، بعد ذلك تجاوز مضيفه الحزم بهدفين نظيفين، وفي ثالث لقاءاته استطاع "الزعيم" التفوق على ضيفه الفيصلي بخمسه أهداف لهدف، وشهد اللقاء أول هاتريك في المسابقة لمهاجم الفريق ياسر القحطاني، واللقاء الرابع تفوق فيه الهلال على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لهدف، ليتصدر الفرق ب12 نقطة محققا العلامة الكاملة، أما الاتحاد وبرغم المشاكل التي صادفت بداية الإعداد إلا انه ظهر قويا من أول لقاء بعد الفوز على الاتفاق بهدفين لهدف، ليلتقي مضيفه الفيصلي ويتفوق عليه بهدفين نظيفين، وبالنتيجة ذاتها كسب نجران في ثالث لقاء له، وواصل "العميد" نغمة الانتصارات ولغة الفوز ليكسب اللقاء الرابع أمام الحزم برباعية نظيفة ليحقق 12 نقطة، ولكن في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر.
ويبحث الفريقان عن مواصلة حصد النقاط وعدم التفريط فيها حتى آخر جولة، وخصوصا أن كل الإمكانيات متوفرة لديهما من الدعم المادي واللاعبين الأجانب والاستقرار الفني، ولكن الفريق الهلالي يختلف بسبب مشاركته في نهائيات دوري أبطال آسيا والتي تحتاج الى اهتمام وتركيز اكبر، ويبحث الهلال عن تكرار ماحدث الموسم الماضي عندما توج بطلا قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، أما الاتحاد فيسعى لتعويض الإخفاق الذي ظهر عليه الموسم الفائت بعد أن أهدر الفريق العديد من النقاط قبل أن يعود محددا في الفوز ليحقق الوصافة، ولكن بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.
وهذا التنافس بين الفريقين ينعكس على الدوري بشكل ايجابي وأيضا المنتخبات الوطنية، ويجعل البروز والتألق متاح للجميع، ومن المتوقع أن تظهر أسماء قادمة أمثال المدافع حسن خيرات في الهلال والمهاجم عمر سلطان في الاتحاد.




دعمت الخزينة بأكثر من مليونين خلال عام..

جماهير الهلال والنصر أصبحت داعماً رئيسياً



جماهير النصر
خالد الحربي
تعتبر الجماهير هي اللاعب رغم "12" من خلال دعمها ومساندتها لفريقها خلال المباريات وتساهم في رفع الحماس بترديد الاهازيج المنوعة على مدار شوطي اللقاء، وفي عصر الاحتراف تعدى دور الجماهير إلى ماهو ابعد فهي تساهم في تغيير القرارات من خلال النقد والحضور، وأيضا الدعم المباشر للنادي، وأحد الأسباب الرئيسية لجلب الشركات لرعاية ناديها، ففي المواسم الماضية أثبتت جماهير الهلال والنصر أنها مؤثرة ودورها ليس فقط الحضور والمساندة بل تعدى للدعم المادي وظهر ذلك بشكل كبير من خلال التصويت على أفضل فريق في كل جولة في دوري "زين" او من خلال المبيعات الخاصة بالأندية، فقد أظهر التصويت الموسم الماضي التنافس بين النصر والهلال وكسب الشباب في جولة واحده فقط، أما في المبيعات فقد تصدر الهلال وبفارق كبير عن النصر الذي حل ثانيا، وبنظره على ماقدمه جمهور "الزعيم" للفريق فقد حاز على تسع مرات الأفضلية في التصويت بمعدل مليون وثلاثمائة وخمسين ألفاً وقدم أيضا في المبيعات دعم 627 الف ريال يعني قرابة المليونين خلال موسم واحد، هذا عدا الدخل الجماهيري للمباريات، أما مشجعو "العالمي" فقد قدموا الموسم الماضي للنادي مليوناً وثمانمائة ألف ريال من التصويت بعد ان كسب الفريق الأفضلية في 12 جولة، إضافه إلى أربعمائة ألف من دخل المبيعات أي مايعادل مليونين ومائتي الف ريال ومازالت الجماهير تواصل دعمها ففي الجولات الأربع الأخيرة لدوري "زين" تصدر النصر وسيحصل النادي على 600 الف ريال.
فمتى تسير بقية جماهير الأندية على الخط نفسه ويكون لها دور كبير في مسار أنديتها.

أبو الليل من الاتفاق للهلال ..

ولاعبان من «الزعيم» للنصر والشباب


الدمام – علي معتوق
وصلت الإدارة المشرفة على الطائرة الهلالية إلى مراحل متقدمة من مفاوضاتها مع نظيرتها في الاتفاق من أجل ضم لاعب الاتفاق الدولي أحمد أبو الليل لتدعيم "الشبح الزرقاء" قبل البطولة العربية التي يستضيفها الهلال مطلع العام الميلادي المقبل.
من جهة أُخرى اتفقت الإدارة الشبابية المشرفة على كرة الطائرة ونظيرتها في الهلال على انتقال اللاعب الدولي شريف الخليفة للأول مقابل مبلغ مادي لم يفصح عنه ، وسيكون الخليفة الذي يشارك الآن في معسكر المنتخب ضمن لاعبي الشباب الصاعدين الموسم الماضي للممتاز قبل انطلاقة الدوري الممتاز في العام الهجري المقبل، فيما خاطبت الإدارة النصراوية المشرفة على كرة الطائرة نظيرتها الزرقاء من أجل الحصول على خدمات اللاعب الدولي منير أبو الرجا، ولا زالت المفاوضات جارية بين الطرفين ومن المتوقع موافقة الهلال على انتقال اللاعب لعدم الحاجة إليه في ظل تواجد الكثير من العناصر الدولية والشابة في سماء الطائرة الهلالية


جماهير الرائد ساندت «الزعيم» وتستعد للوقوف مع «الليث»


بريدة – سلطان السيف
تواجد في لقاء الهلال والغرافة مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض أكثر من 200 مشجع رائدي عبر خمس حافلات انطلقت من مقر الرائد ظهر أمس وتكفل بها رئيس الرائد فهد المطوع تفاعلاً مع الحملة الجماهيرية التي أطلقها مجلس جماهير الرائد بعنوان «كلنا مع ممثل الوطن»، وساهم بالحملة عضو شرف الرائد عبد اللطيف الخضير الذي تكفل بدخول رابطة المشجعين، بالإضافة لتكفله بعدد 1000 تذكرة لجماهير الهلال.



طبيب الهلال يصر على خروج رادوي


الرياض - أسامة النعيمة
أصر طبيب الهلال تشابيل على خروج لاعب الوسط ميريل رادوي من عند الدقيفة الثالثة عشرة من الشوط الأول امام الغرافة بعد اصابة الكتف التي تعرض لها وخشية ان تتفاقم وبالتالي خسارة الفريق لخدماته في مواجهة الاياب في الدوحة على الرغم من رغبة رادوي قبل تغييره بالغنام مع الربع ساعة الأولى بالاستمرار.
وأظهرت الفحوصات وجود خلع بالكتف وتم إجراء أشعة له ويتوقع ألا تغيبه عن لقاء الرد الأربعاء المقبل.











_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:44 am






الهلال يصيب الغرافة بـ"الدوار" ويعايد جماهيره بثلاثية
اجتاز نصف المشوار نحو التأهل إلى نصف نهائي أبطال آسيا



الهلال فرض أسلوبه على الغرافة وتجاوزه بثلاثية نظيفة أمس



الرياض: عبد الله الفراج
قطع فريق الهلال نصف المشوار نحو الوصول لنصف نهائي دوري أبطال آسيا 2010 بعد أن كسب ضيفه الغرافة القطري 3/صفر في ذهاب ربع النهائي بإستاد الملك فهد الدولي سجلت بواسطة محمد الشلهوب وأحمد الفريدي والبديل وليد الجيزاني 84,53,13.
ومنحت هذه النتيجة أمانا نفسيا كبيرا للهلال في تخطي هذه المرحلة والعودة للحصول على اللقب الذي غاب عنه منذ عام 2000، كما أمتع جماهيره كثيراً بعد تقديمه عرضا راقياً أصاب على إثره الضيوف بـ"الدوار".
ارتدى لاعبو الهلال في الشوط الأول لباس التحدي والإثارة والإصرار في الوصول إلى هدف الحلم القاري بعد أن رسموا فنونا هجومية وإبداعا كرويا كبيرا وأخفوا بحضورهم الهوية القطرية عبر ممثلها فريق الغرافة، بعد أن بدأ مدرب الهلال، البلجيكي إيريك جريتس اللقاء بتشكيلة مثالية طال انتظارها تعتمد على محاصرة الضيوف في ملعبهم وكبت حرياتهم الكروية بعد أن لعب بحسن العتيبي في الحراسة وبيو بينج وأسامة هوساوي وحسن خيرات ومحمد نامي في الدفاع, وميريل رادوي وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وتياجو نفيز في الوسط وعيسى المحياني وياسر القحطاني في الهجوم, قابله أسلوب مماثل من قبل مدرب الغرافة القطري البرازيلي كايو جونيور الذي لعب بعبد العزيز علي في الحراسة وحامد شامي,إبراهيم غانم,بلال محمد, أنس مبارك في الدفاع وعثمان العساس,سعود صباح,جورج, جونينيو في الوسط، وكليرمسون ويونس محمود في الهجوم.
ولم تهتز الأوراق الهلالية بالخروج القسري للمحترف الروماني ميريل رادوي الذي تعرض لإصابة خلع في كتفه اليمنى في الدقيقة 12 ليدخل عبد اللطيف الغنام مكانه.
وجاء الخروج المبكر ليكشف حسن الإعداد النفسي والفني للفريق لتجاوز مرحلة دور الـ 8 بقطع نصف المشوار من خلال لقاء الإياب.
وترجم لاعبو الهلال حضورهم بهدف مبكر لمحمد الشلهوب في الدقيقة 13 بعد استثماره لتمريرة المهاجم الثاني عيسى المحياني من داخل المنطقة الدفاعية القطرية.
وأخمدت مصيدة التسلل التي نصبت لثلاث مرات على التوالي الثورة الهجومية للغرافة القطري,الذي ظهر مفككا للخطوط وبطيئا في تحركاته الميدانية نتيجة لترابط الخطوط الهلالية وقوة الحضور لوسط الفريق بقيادة الشلهوب والبرازيلي تياجو نفيز,وساهم التبادل اللامركزي للقحطاني والمحياني في إشغال دفاعات الغرافة الذي دفع ثمن تباعد خط وسطه عنه وسط محاولات المغربي عثمان العساس في ربط خطوط الفريق وتطلعات هجومية يائسة من قبل الظهير الأيسر حامد شامي.
وسمح هذا التباعد في تحكم الهلال في وسط الملعب وسط غياب للغرافة عن أجواء المباراة .
وتهيأت للهلال العديد من الفرص المواتية لزيادة الغلة التهديفية لكن لاعبيه تسابقوا على إهدار الفرص خصوصاً من جانب ياسر القحطاني وأحمد الفريدي وتياجو نفيز.
الشوط الثاني
في الشوط الثاني كثف مدرب الغرافة خط وسطه بدخول ميرغني الزين في محاولة لإعادة التوازن، إلا أنه لم يحقق مبتغاه في تحقيق المعادلة بعد أن زاد دفاع الهلال قوته بنصب مصيدة التسلل على مهاجميه رغم إيجابية البرازيلي كليرمسون ومحاولته في الدقيقة 51 وقبلها تسديدة من جونيينو في الدقيقة 48.
وزاد محترف الهلال البرازيلي تياجو نفيز المتاعب الفنية والنفسية للغرافة بالخطأ المباشر الذي نفذه عند الدقيقة 53 في مواجهة مرمى الغرافة الذي أثمر عن هدف ثان للهلال من قدم أحمد الفريدي الذي استثمر ارتداد الكرة من يد الحارس القطري عبد العزيز علي, ليشعل هذا الهدف المدرجات الهلالية,ويفتح مشاريع زرقاء في التوهج والتفنن في ضياع الفرص المتوالية أمام الغرافة الذي فشل لاعبوه في معادلة النتيجة وتقليصها بسبب ضعف الارتداد السريع ونقل هجماتهم على مناطق الهلال المترابطة التي زادها حضور حارسها العتيبي في الدقيقة 68 في كرة جونينيو الثابتة، وكررها في صورة أكثر إبداعا في الدقيقة 80 مكملاً نجومية زملائه لاعبي الهلال.
ومرت دقائق هذا الشوط أسرع من سابقتها وبرزت المهارة الفردية بصورة لافتة في ملعب الغرافة الذي تحسن أداؤه قليلا وبصورة أفضل من الشوط الأول.
وأراد مدرب الهلال إيرك جريتس مواصلة نشاط الفريق بإجراء تبديلين بدخول نواف العابد في خط الوسط ووليد الجيزاني للهجوم مكاني الفريدي والمحياني.
وأثمر هذا التبديل عن هدف ثالث بواسطة الجيزاني في الدقيقة 84 بعد أن قدم له ياسر القحطاني تمريرة رائعة توغل بها وسط المدافعين وسدد على يسار الحارس عبد العزيز علي.





_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:45 am




الشباب يهزم شونبوك... والهلال يسحق الغرافة في «دوري الأبطال»




الرياض - ضحوي العنزي - إبراهيم الحمدان


اقترب الشباب والهلال من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم بعد أن تغلب الأول على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2- صفر أمس (الاربعاء) في ذهاب الدور ربع النهائي، فيما تجاوز الثاني نظيره الغرافة القطري بثلاثة أهداف من دون رد.شونبوك - الشباب


شمر الشبابيون عن سواعدهم باكراً سعياً إلى الوصول إلى شباك أصحاب الضيافة، ونجحوا في إيجاد مساحات كبيرة في دفاعات شونبوك إلا أن التوفيق لم يحالف المهاجمين. فيما جاءت المحاولات الكورية في غاية الخطورة، إلا أن يقظة الحارس وليد عبدالله وتألق المدافع البرازيلي تفاريس حالا دون الوصول إلى الشباك الشبابية لتنتهي أحداث الشوط الأول سلبية.


مع بداية الشوط الثاني سجل مدرب تشونبوك الكوري رغبته الأكيدة في اقتناص النتيجة حينما أجرى تبديلين دفعة واحدة، واكتفى فوساتي بتغيير طريقة اللعب خلاف الشوط الأول، إذ أصبح الشبابيون أكثر خطورة وتقدموا لمناطق العمليات، ومع سجال بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب أشرك فوساتي البرازيلي كماتشو بدلاً من عبده عطيف(57) .


بعدها فرض الشباب ايقاعه داخل الملعب وبدأ اللعب بأسلوبه السريع المعتاد، ومع التقدم للأمام يمرر فهد حمد الكرة إلى حسن معاذ المتوغل من الخلف يسددها بشكل عرضي ترتطم بالحارس وينجح فهد حمد في متابعتها مسجلاً هدف التقدم للشباب (64).


وسعى فوساتي لضخ الدماء في خط هجوم الفريق الشبابي بالزج بأوليفيرا عوضاً عن ناصر الشمراني، وتواصلت الهجمات الشبابية والسيطرة الميدانية، حتى قام حكم المباراة بإقصاء اللاعب عبد الملك الخيبري بإشهاره البطاقه الصفراء الثانية في وجهة بعد احتكاك مع لاعب تشونبوك في وسط الملعب(85). وعلى رغم النقص العددي قام أحمد عطيف في إحدى المرتدات بإرسال كرة طولية بشكل رائع للمتقدم أوليفيرا مع العمق لم يتوان في تسديدها في شباك الفريق الكوري (88).


الهلال - الغرافة


بدأت المباراة بمرحلة جس النبض بين الطرفين وأثر الحذر المبالغ في ديناميكية المباراة فكان الأداء هادئاً نمطياً من الطرفين. وفي الدقيقة العاشرة رفع الغرافة من وتيرة اللقاء بهجمات متتالية نجح في الحصول على إثرها على ركلتين ركنيتين الأولى من اليمين والثانية من اليسار لم يتم استغلالهما بالشكل الملائم من مهاجمي الضيوف. وتحصل رادوي على خطأ في منطقة مناسبة على رأس منطقة الـ 18 وقبل تسديدها أجرى مدرب الهلال غريتيس تبديلاً بإقصاء الروماني رادوي وإشراك عبداللطيف الغنام بدلاً عنه.


وتقدم نيفيز وسدد الخطأ الذي تحصل عليه رادوي وسددها بقوة لتصطدم بيد حارس الغرافة. ونجح محمد الشلهوب في استثمار هجمة زرقاء وتوج جهود زملائه بتسديدة في المرمى القطري معلناً إحراز الهدف الأول لفريقه (13). ونظم الهلال صفوفه وسط حال معنوية متصاعدة ليرسل نيفيز تسديدة خطرة جاورت العارضة (19)، وبعدها بدقيقة تحصل ياسر على كرة مماثلة لم ينفذها بالشكل المأمول.


وعاد القحطاني في محاولة لهز الشباك مستغلاً مهاراته الفردية ليتسلم في المنطقة الخطرة ويرسله مباغته سريعة تصدى لها حارس الغرافة. وحول الغرافة أسلوبه إلى الرقابة اللصيفة لمفاتيح اللعب الهلالية داخل ملعبه في محاولة للسيطرة على الموجة الزرقاء المتصاعدة أدائياً معتمداً على الهجمات المرتدة معاً مضاعفة لاعب الوسط لمجهودهم على الجانبين الدفاعي والهجومي. وحصل ياسر القحطاني فصي الدقيقة 25 على فرصة ثمينة عندما التقط تمريرة الفريدي كاسراً مصيدة التسلل لينطلق باتجاه المرمى قبل أن يسددها بعيداً عن الخشبات الثلاث. وواصل مهاجمو الهلال إضاعة الفرص السهلة حينما واجه أحمد الفريدي الحارس عبادلعزيز علي إلا أنه تباطأ في التعامل معه وحاول مراوغته قبل أن يلتقطها من بين قدميه.


وعاد الغرافة إلى أجواء المباراة وتسلم زمام المبادارات الهجومية وكاد يتحصل على فرصة ثمينة لولا تدخل حسن خيرات الذي أبعدها عن منطقة الجزاء.


وحاول اللاعب العساس الاعتماد على قوته البدنية ومهارته الفردية وتجاوز عبداللطيف الغنام وكاد يصل إلى مواجهة العتيبي لولا تدخل أسامة هوساوي واقصاؤه للكرة. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حاول الغرافة تعديل النتيجة لمصلحته وكان الأكثر سيطرة على وسط الميدان من دون جدوى.


وفي الشوط الثاني، حاول مدرب الغرافة كايو جونيور تنشيط الشق الهجومي من خلال الزج بمرغني الزين عوضاً عن سعود صباح، ولاحت بعض الفرص أمام يونس محمود إلا أن الدفاعات الزرقاء كانت حاضرة كما يجب، وسرعان ما عاد الهلال للسيطرة من جديد وشدد الخناق على مرمى عبدالعزيز علي إلى حين تمكن أحمد الفريدي من تسجيل الهدف الثاني «59»، ثم أجرى غيريتس تغييرين دفعة واحدة بإشراك نواف العابد ووليد الجيزاني بدلاً من عيسى المحياني وأحمد الفريدي «72». وتعملق حسن العتيبي من إنقاذ مرماه من رأسيتين في غاية الصعوبة على التوالي من الميرغني زين ويونس محمود «79» و«80»، إلا أن رد الهلال جاء قاسياً جداً عبر وليد الجيزاني الذي سجل الهدف الثالث «85».



_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:45 am





أمواج الهلال تغرق الغرافة بثلاثية في ملعب الدرة.. وتواصل الزحف نحو «الحلم الآسيوي»
53241 ألف مشجع آزروا الزعيم .. ورادوي خرج مصابا بخلع في كتفه.. ولقاء الرد الأربعاء المقبل




الرياض: فهد العيسى


وضع الفريق الكروي الاول بنادي الهلال السعودي أمس قدما في دور النصف النهائي من دوري المحترفين الآسيوي في نسخته الحالية لعام 2010 حينما سحق نظيره الغرافة القطري بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت بينهما في إطار ذهاب دور الربع النهائي من البطولة وسط حضور 53241 الف متفرج وهو الرقم الأعلى الصعيد الآسيوي بعد مباراتي الاستقلال الايراني والاهلي السعودي « 64 الف متفرج » والاستقلال الايراني والغرافة القطري « 60 الف متفرج » في دوري المجموعات علما ان الهلال حطم رقمه القياسي والبالغ 52129 الف مشجع في دور الستة عشر امام بونيودوكور الاوزبكي .




_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:46 am



بـ 3 أهداف نظيفة
بالفن والحرافة .. الزعيم يواصل إبداعه بالغرافة
أحمد الدوسري ــ الرياض




صعب الفريق الهلالي المشوار على الغرافة القطري نحو نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بعد فوزه المستحق ثلاثة أهداف دون مقابل، سجلت عن طريق محمد الشلهوب (د: 13)، وأحمد الفريدي (د: 55)، ووليد الجيزاني (د:84).
وسيطر الفريق الهلال على مجريات المباراة منذ بدايتها واستطاع الشلهوب أن يعزز الثقة للاعبي فريقه بهدف مبكر ليواصل الهلال سيطرته، فيما كانت محاولات الغرافة القطري ضعيفة ودون جدوى وسط الانضباط الدفاعي بقيادة أسامة هوساوي، فيما شهد الشوط الثاني صحوة قطرية؛ ولكن الهلاليين رغم خروج الروماني رادوي مصابا وغياب السويدي ويلهامسون، إلا أن ذلك لم يؤثر كثيرا على وسط الملعب في ظل الجماعية التي اتسمت باداء الهلال، ويأتي هذا الفوز الكبير بمثابة التأهل رسميا إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.


نواف بن فيصل يبارك الفوز للهلال والشباب
«عكاظ» ــ الرياض



بارك صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي في اتصالين هاتفيين أمس بصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وخالد البلطان رئيس نادي الشباب، هنأهما خلالهما بالفوز الذي حققه نادي الهلال على فريق الغرافة القطري والشباب على فريق جيونبوك الكوري في مباراتي الذهاب لربع النهائي في بطولة دوري المحترفين الآسيوي، والمستوى الفني الرفيع الذي ظهر به اللاعبون.


عبد الرحمن بن مساعد:
احترمنا الخصم فحققنا الفوز
أحمد الدوسري ـ الرياض


أبدى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ارتياحه من فوز فريقه البارحة على ضيفه الغرافة القطري بثلاثية أهداف نظيفة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، مشيراً إلى أن احترامهم للخصم كان أحد عوامل الانتصار الكبير لفريقه، وقال «قطعنا نصف المشوار، وتبقى مباراة الإياب ولا مستحيل في كرة القدم، وسنلعب في المباراة المقبلة بنفس القوة والجهد حتى يضع الفريق قدمه في نصف نهائي القارة بشكل رسمي».
وحول تأثر الهلال بغياب ويلهامسون وإصابة رادوي في الدقائق الأولى من اللقاء رفض الرئيس الهلالي تلك المقولة مؤكداً إلى أن الهلال لديه 22 لاعبا بإمكانهم اللعب بنفس المستوى.
وقدم الأمير عبدالرحمن شكره الكبير لأنصار فريقه الذين ملؤوا مدرجات درة الملاعب، إلى جانب مساندة الأندية المحلية الأخرى، مؤكداً إلى أن الجماهير السلاح الحقيقي للفريق، وكان لهم الدور الكبير ومؤثر وساهموا في مساعدة اللاعبين لتقديم كل ما لديهم.



_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ЯàğŋÈĎ

avatar

عدد المساهمات : 1104
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : ~(ڡۑ ξ ـٱڷمً ٽٱڼے ●•

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الخميس سبتمبر 16, 2010 8:47 am

خ ـلصنا   


 


وبالتوفيق لـ/زعيمناٍ...  


_________________________________________


,, ,, ..............
أتعبــي [ الحلمـ ‘]../ ليـالـِـِواقع ~ انكرني " Ҳ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف    الجمعة سبتمبر 17, 2010 12:04 am

اقتباس :
خرج غاضباً من اللقاء
من قآل خرج غآضب !!
صحف تحب الآشآعآت
يعطيك آلف عـآفيه
بالتوفيق للهلآل

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار الزعيم ليوم الخميس 7/10/1431 من الصحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء المعلمات المعينات من خريجات معهد إعداد المعلمات بساجر في المدارس النسائية لعام 1431- 1432 هـ
» قائمة ملغاة
» تواريخ المناسبات العامة
» حل تمارين النصوص للصف الثالث متوسط الفصل الثاني(1429-1430)
» نص قرار الاعتراف ببرنامج دبلوم التربية الخاصة من وزارة التعليم العالي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: روح الرياضة :: قسم الهلاليين-
انتقل الى: