ابداعات تمطر علينا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:28 am



[size=29]،

السَلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ..
صباحكُم / مسَائكٌم ، رِضَا منْ الرحمنْ |
| ،


[/size]

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:29 am



أمير الرياض يهنئ الهلال


الأمير سلمان بن عبدالعزيز

الرياض: الوطن

هنأ أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في اتصال هاتفي، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على المستوى المشرف الذي قدمه فريق الهلال أمام الغرافة القطري أول من أمس وتوجه بالفوز 3/صفر في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2010، متمنيا التوفيق للهلال في مشواره الآسيوي.
كما طلب أمير منطقة الرياض من رئيس النادي نقل تحياته للجهازين الفني والإداري واللاعبين.
من جانبه، قال الأمير عبدالرحمن إن اتصال الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتهنئته هي محل سعادة واعتزاز وفخر جميع الهلاليين وإنها ستدفعهم قدما للانجازات بإذن الله وتوفيقه.





موقع الاتحاد الآسيوي: الليث والزعيم يقتربان.. والهلال يرد الدين للقطريين


الفريدي يتخلص من مراقبيه ويقود هجمة للهلال أول من أمس

أبها: محمد شامي

أكد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الهلال والشباب اقتربا من بلوغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا، عقب فوز الأول على الغرافة القطري أول من أمس بثلاثية نظيفة على استاد الملك فهد في الرياض ضمن منافسات ذهاب ربع النهائي، وانتصار الثاني على تشونبوك الكوري الجنوبي بثنائية نظيفة.
وقال الموقع في سياق تحليل مباراة الهلال والغرافة، إن "الهلال رد الدين للفرق القطرية، بعد أن كان قد خرج أمام أم صلال في الدور الثاني بركلات الترجيح في النسخة الماضية على الملعب ذاته، على الرغم من افتقاده للاعبين مؤثرين هما السويدي كريستيان ويلهامسون بداعي الإيقاف وخالد عزيز للإصابة، وانضم إليهما الروماني ميريل رادوي الذي خرج في الدقيقة العاشرة بسبب الإصابة حيث اضطر المدرب البلجيكي اريك جيريتس إلى إدخال عبداللطيف الغنام بدلاً منه". وأضاف أن السعوديين تحكموا بالمجريات تماماً وحصلوا على فرص بالجملة.
وفي تحليل مباراة الشباب وتشونبوك الكوري، ذكر أن "الشباب نجح في تعزيز انتصاره على الرغم من تعرض لاعبه عبدالملك الخيبري للطرد كضربة موجعة قبل دقيقتين من نهاية المباراة".
وأضاف "الشباب بدأ في استعادة التوازن في منطقة الوسط وفرض سيطرته مع مرور الوقت، ثم تواصل اندفاع الفريق الهجومي حتى تمكن من مبتغاه".
ولفت إلى أن جميع مباريات ذهاب ربع النهائي أول من أمس انتهت بفوز أحد طرفيها، حيث تغلب ذوب اهان الإيراني على ضيفه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب 2/ 1، والشباب السعودي على تشونبوك موتورز 2/صفر، وسيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي على مواطنه سوون سامسونج بلووينجز 4/ 1 في سيونجنام، وأخيراً الهلال على الغرافة 3/صفر.




الهلال والشباب.. مسيرة انتصارات ترجح وصولهما للحلم الكبير

أبها: محمد شامي

يمضي الهلال والشباب قدماً في مشوارهما في دوري أبطال آسيا بخطى وثابة ومتطلعة لإنجاز كبير بتواجدهما معاً في النهائي القاري الكبير.
وتبدو مسيرة الهلال الرقمية متميزة حيث فاز في 5 مباريات من 8 لعبها، وتعادل في اثنتين، ولم يخسر إلا في مباراة، وله 17 هدفاً بمعدل تجاوز الهدفين في كل مباراة، وولج شباكه 6 أهداف.
وبدأ الهلال مشواره بالفوز على السد 3/صفر في الرياض، سجلها ياسر القحطاني "هدفين"، والمحترف البرازيلي تياجو نيفيز، وكرر انتصاره على مس كرمان الإيراني 3/1 في الرياض، سجلها ياسر القحطاني والمحترف السويدي ويلهامسون والقائد أسامة هوساوي، وتوقف في محطة الأهلي الإماراتي بهدف الدقيقة الأخيرة فتعادل 1/1، سجله عيسى المحياني، قبل أن يعود على حساب الأهلي مجدداً بانتصار هام 3/2، سجلها ياسر القحطاني والمحترف السويدي يلهامسون والكوري الجنوبي لي يونج، وعاد الهلال للتعثر بتعادل أمام السد سلبياً بعدما ضمن التأهل، وخسر آخر مباريات الدور التمهيدي أمام مس كرمان في الأراضي الإيرانية، سجل له عيسى المحياني.
وتجاوز الهلال نظيره بونيوكور الأوزبكي 3/صفر في دور الـ16، سجلها ماجد المرشدي والمحترف السويدي ويلهامسون والبرازيلي نيفيز، وفي مباراة ذهاب ربع النهائي قطع نصف المشوار للوصول لنصف النهائي بالانتصار على الغرافة 3/صفر، سجلها محمد الشلهوب وأحمد الفريدي ووليد الجيزاني.
وتميز الهلال بتحقيق نتائج عريضة وانتصارات قوية، وبرز ياسر القحطاني كهداف برصيد 5 أهداف مؤكداً أنه ما زال الرقم الأهم في خط المقدمة.
وفي الجانب الشبابي، كذلك نجح الفريق في الفوز في 5 مباريات من 8 لعبها، وتعادل في واحدة، وخسر اثنتين، وله 11 هدفاً بمعدل تجاوز الهدف لكل مباراة، وعليه 9 أهداف بمعدل زاد عن الهدف.
واستهل الشباب مشواره بالتعادل الإيجابي مع سباهان أصفهان في الرياض 1/1، سجل له فيصل السلطان، وانتصر على باختاكور 3/1، سجلها فلافيو "هدفين" وأحمد الكعبي، قبل أن يتعرض للخسارة من العين خارج قواعده 1/2، سجل له عبدالعزيز السعران، إلا أنه عاد على حساب العين بثاني الانتصارات 3/2، سجل له فلافيو "هدفين" وكماتشو، وخسر من سباهان اصفهان خارج قواعده صفر/1، وعاد للفوز على باختاكور 2/1، سجل له فلافيو وكماتشو، وتجاوز الاستقلال الإيراني في دور الـ 16 بالفوز 3/1، سجل له كماتشو ووليد الجيزاني وطارق التايب، وفي مباراة ذهاب ربع النهائي قطع نصف المشوار للوصول لنصف النهائي بالانتصار على تشونبوك 2/صفر، سجلهما فهد الحمد وخوان أوليفير.

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:29 am

مشاركة جيزاني الهلال أمام الغرافة نظامية

الرياض: الوطن

أصدر المركز الإعلامي لنادي الهلال بياناً أكد فيه نظامية مشاركة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم وليد الجيزاني أمـام الغرافة أول من أمس في مبـاراة الذهاب للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا الـتي انتهت بفوز الهلال 3 / صفر ، وذلك بسبب مشاركة اللاعب مع الشباب في الأدوار التمهيدية من نفس النسخة، مشـيراً إلى أن أنظمة الاتحاد الآسيوي تتـيح تقديم لائحتين بالأسماء التي تشارك مع الفريق في البطولة، تقدم الأولى في الأدوار التمهـيدية ودور الـ16، والقائمة الثانية تم تقديمها في شهر أغسطس المـاضي ولا تمـنع تسجيل أي لاعب لعب مـع فريق آخـر في الأدوار التمهيدية وذلك للاستفـادة من فترات التسجيل الدولية.






صحف قطرية ترد على مزاعم الدوري والكأس:دخول جماهير الهلال والغرافة تم بسهولة ويسر
أكدت جدارة الزعيم بالانتصار وسيطرته المطلقة على المواجهة الأولى



حضور جماهيري كثيف في لقاء الهلال والغرافة

أبها: محمد شامي

ردت الصحف القطرية على بعض المزاعم التي أثيرت عبر قناة الدوري والكأس القطرية بمنع جماهير قطرية من الدخول لمباراة الهلال والغرافة أول من أمس "مواجهة الذهاب لدور ربع نهائي دوري أبطال آسيا". وأشادت بعملية تنظيم دخول الجماهير السعودية والقطرية لملعب المباراة لمتابعة اللقاء قائلة: إن ذلك تم بسهولة ويسر بتأمين من قبل رجال الأمن والمسؤولين عن الجوانب التنظيمية والتابعين للفريق السعودي.
وأضافت: "جماهير الفريق السعودي حرصت على الحضور مبكراً قبل بداية المباراة بثلاث ساعات تقريباً، ولم تتوقف عن تشجيع فريقها طوال اللقاء، وهتفت للاعبين بالكامل قبل بداية المباراة، ولم تتوقف الأغاني والأناشيد التي حرصوا على ترديدها أثناء تواجدهم بالملعب".
وأثارت الصحف القطرية قيام لاعبي مركز شباب الغرافة السعودي بتشجيع الفهود القطريين خلال اللقاء، وإثارتهم لحفيظة الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة في الوقت الذي حضر كل لاعبي مركز شباب الغرافـة السعودي للمباراة وقامـوا بتشجيع كل نجوم الفهـود قبل وأثناء المباراة. وبينـت أن مدير فريق مركز شباب الغرافة السعودي عزيز الدهشمي حرص على قيادة مجموعة لاعبي الفريق وعددهم 30 لاعبا من مدرجات الفهود.
وأضافت: "حضر فريق مركز شباب الغرافة السعودي التدريب الأخير للفهود والذي أقيم على استاد الملك فهد، والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري وحصلوا على وعد من مسؤولي الغرافة بإيجاد نوع من التنسيق خلال الفترة المقبلة، وأن المركز أسس منذ 3 سنوات فقط وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الغرافة القطري الذي حقق عددا من الإنجازات في السنوات الثلاث الأخيرة. وذلك وفقا لتأكيدات مدير الفريق".
كما لفتت الصحف القطرية إلى قيام عدد من جماهير نادي الغرافة بالحضور من الدوحة لمتابعة اللقاء من داخل الملعب، وتأثير ذلك البالغ على أفراد البعثة.
وكانت الصحف القطرية الصادرة صباح أمس، أكدت جدارة فريـق الهـلال السعودي بالانتصار في مواجهـة الذهاب عـلى فريقها الغرافة.
وكتبت التغطيات في غالبيتها باسم الموفد الإعلامي الذي قال: "المباراة جاءت قوية من الفريق السعودي الذي نجح في إحكام سيطرته على أوقات كثيرة من المباراة وسط حماس وتشجيع قوي من الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء".
في حين، ركزت بعض الصحف القطرية على تخييم الحزن على الجهاز الفني لفريق الكرة بالغرافة بعد الهزيمة من الهلال، وظهور المدير الفني البرازيلي كايو جونيور خلال المؤتمر الصحفي متأثرا بهذه الخسارة التي وصفها بـ"الهزيمة الثقيلة، والتي تزيد من أعباء الفريق في لقاء العودة الذي سيقام في الدوحة الأربعاء المقبل".
وأضاف: "بدا البلجيكي جيريتس مدرب الهلال سعيدا للفوز بعدما قطع خطوة نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي".
وذكرت الصحف القطرية أن مدرب الغرافة ما زال يؤكد أن الفرصة ما زالت قائمة رغم الهزيمة، على الرغم من المؤشرات التي قربت الهلال من نصف النهائي الآسيوي.
وكان جونيور قال: "إن مهاجمي الهلال تفوقوا على أنفسهم وعلى مدافعي الفريق الذين لم يحكموا السيطرة على تحركاتهم وهو ما أوجد خطورة كبيرة على المرمى، وإن تفوق الهلال خلال المباراة جاء بسبب امتلاك لاعبيه لمنطقة الوسط وبناء الهجمات بشكل صحيح". وأشار إلى أن الهزيمة لو كانت بهدفين مقابل هدف لكانت أفضل من الثلاثية.
في المقابل، بدا نائب رئيس جهاز الكرة بالغرافة محمود الغزال واقعيا حينما قال: "المهمة في مباراة العودة أصبحت صعبة، وهناك بعض اللاعبين لم يظهروا بمستواهم الحقيقي خلال اللقاء".
ورغم ذلك، إلا أنه في الوقت نفسه، أضاف: "الغرافة سيكون مختلفاً في مباراة العودة"، مطالباً الجماهير بمؤازرة الفهود في اللقاء الحاسم أمام البطل السعودي.

طاقم سنغافوري لمواجهة الإياب
أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة لقاء العودة بين الغرافة والهلال الأربعاء المقبل في الدوحة لطاقم تحكيم سنغافوري بقيادة حكم الساحة عبدالملك عبدالبشير ويعاونه جوجبك فينج جيفري مساعد أول، وهاجامدين بن أجير محمد مساعد ثان، بالإضافة إلى الحكم الرابع محمد موسى خلف من الأردن، ومراقب المباراة منير الإسلام من بنغلاديش، والمقيم يزيك يزيك من لبنان.
ومن المقرر أن يصل الطاقم التحكيمي إلى الدوحة قبل لقاء العودة بيومين وفقا للوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:31 am



الأمير سلمان يهنئ الهلال والشباب على نتائجهما «الآسيوية» المميزة



الرياض - «الحياة»

بارك أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرئيسي الهلال والشباب الأمير عبدالرحمن بن مساعد وخالد البلطان بمناسبة تحقيق فريقيهما الفوز في الجولة الأولى من ربع نهائي دوري أبطال آسيا. وأشاد الأمير سلمان بالمستوى والمظهر المشرف الذي ظهر به أفراد الفريقين، طالباً من رئيسي الناديين نقل تبريكاته لكل أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين.

وقال رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: «اتصال الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتهنئته هي محل سعادة واعتزاز وفخر جميع الهلاليين وستدفعهم قدماً للإنجازات بإذن الله وتوفيقه».

من جهته، قدّم رئيس نادي الشباب خالد البلطان شكره وتقديره لأمير منطقة الرياض على اهتمامه وحرصه المستمر، قائلاً: «إنه أمر غير مستغرب من الأمير سلمان الذي دائماً ما يهتم ويتابع كل ما يخص الرياضة والرياضيين في جميع أندية الوطن».

واعتبر رئيس الشباب اتصال الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسام شرف لكل شبابي.

كما أجرى الرئيس العام لرعاية الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل اتصالين هاتفيين برئيسي الهلال والشباب هنآهما فيه بالمستوى الفني المشرف والفوز المستحق.

وعبّر رئيس الهلال عن شكره للأمير نواف بن فيصل نظير حرصه على تفوق أندية الوطن في مشاركاتها الخارجية، متمنياً التوفيق لممثلي الكرة السعودية في مشوارهما الآسيوي.




رادوي يغيب وويلهامسون يعود أمام الغرافة



الرياض – عبدالعزيز العمر

تأكد غياب الروماني رادوي عن لقاء الرد أمام فريق الغرافة القطري الأربعاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة، والتي شخصت بأنها خلع في الكتف، ونصح الأطباء اللاعب بالخلود للراحة، وسيتم بحث مشاركته في اللقاء الدوري أمام الاتحاد الذي سيقام منتصف الأسبوع بعد المقبل بعد الكشف الذي سيجريه اللاعب نهاية الأسبوع المقبل.

وكان الفريق الهلالي أدى مساء أمس تدريباً استرجاعياً على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في النادي، وسيشهد لقاء الرد مشاركة السويدي ويليهامسون.

من جانبه، أثنى مدرب الهلال البلجيكي غريتس على ما قدمه لاعبو الفريق والمستوى الذي ظهروا به وتوّجوه بنتيجة كبيرة، وطالبهم بنسيان المباراة السابقة والتفكير في المباراة المقبلة، مع عدم الركون إلى نتيجة مباراة الذهاب، ومنح مدرب الهلال لاعبي الهلال إجازة عن تدريب اليوم على أن يعودوا مساء (السبت) إلى أداء تدريبين رسميين سيتم إغلاقهما عن أعين الإعلام والجماهير، على أن يغادر الفريق يوم الاثنين المقبل للدوحة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.




كم هلال يكتمل؟
محمد المسحل


المراقب المنصف والحيادي، الذي يراقب مستوى فريق كرة القدم الهلالي الأوّل في الموسمين الماضيين، والموسم الحالي (خصوصاً مباراة الهلال أمام الغرّافة ليلة أول من أمس)، يستطيع وبكل سهولة أن يجزم، بأن السعوديّة الآن، بدأت تشهد تكامل أوّل فريق كروي نموذجي (بمعنى الكلمة) في عصر الاحتراف السعودي، الذي في رأيي لم يكتمل حتّى الآن.

نادي الهلال تقوده إدارة تنظر للمهنيّة والحرفيّة على أنّها فن، أكثر منه عمل، وتنظر للمستقبل على أنّه إنجاز، أكثر منه بطولة أو لقب، إدارة أبدعت بتوزيع الأدوار بين من يدرك معنى التعامل مع الجماهير، ومن يدرك معنى التعامل مع لاعبين محترفين، ومن يدرك معنى التعامل مع لاعبين ناشئين، بل ومن يدرك كيف يتعامل مع العملة الصعبة المسمّاة «أعضاء الشرف الداعمين».

قلّما، بل ونكاد لا نسمع البتّة، عن أي مشكلات داخل البيت الهلالي في الآونة الأخيرة، وبل وحتّى لو حدث أمر ما، لا يتسرّب لوسائل الإعلام مثل أغلب الأندية، ولو تسرّب، تجد هناك من يعاجل بعلاج الأمر على مستوى ما خلف الكواليس، وعلى مستوى الإعلام، وبطريقة لا تقل احترافية عن بقية ما ذكرته أعلاه.

لست من مدّاحي الهلال، ولكن طالما أنه فتح أُفقاً جديداً في الاحترافيّة الرياضيّة قبل كل الأندية السعوديّة، فهو يستحق من يثني عليه، ويصفّق له، ويقف له احترماً، ككيان رياضي، يكاد أن يكتمل، وسط بيئة رياضيّة احترافيّة غير مكتملة أصلاً. وهذا بحد ذاته إنجاز كبير في نظر كل من يفهم في الاستثمار والنشاط الرياضي الاحترافي بشكل عام، وبمن يفهم بكرة القدم وشؤونها بشكل خاص.

أدرك تماماً أنّ الدعم المالي الضخم الّذي يتلقّاه الهلاليون من أعضاء شرفهم، قد يكون أقوى دعم شرفي في الوطن العربي! ولو قارنّا الدعم الشرفي لنادي الهلال من منظور «الاحتراف» ببقية أندية العالم الّتي تخوض دوريات محترفة، فسيكون نادي الهلال الأوّل على مستوى العالم من ناحية الدعم الشرفي! لأنّ بقية أندية العالم المحترفة، لا تعرف شيئاً اسمه «دعم شرفي»، ولكن تعرف شيئاً اسمه دخل النادي من الداعم الرسمي، ومن مبيعات الاعلانات، ومن صفقات بيع اللاعبين، ومن دخل الجماهير وبيع شعارات وقمصان النادي. فالعصر الّذي كان فيه أناس يدفعون للنادي أنّهم «يحبّونه ويشجّعونه»، انتهى الى غير رجعة، فيما عدا الحال في أنديتنا وأندية بعض دول الخليج الأخرى.

ولكن، لو نظرنا لمنظومة العمل الإدارية المحنّكة والمنظّمة الّتي تسيّر نادي الهلال، في رأيي هي بحد ذاتها نموذج يستطيع أي نادٍ آخر أن يقتدي به، ليكون في حال أفضل على الأقل، حتّى لو كان دعمه محدوداً! فقلّة الدعم، يجب ألاّ تجعلك غير منظّم في القرارات والمواعيد، وغير منضبط مع اللوائح والقوانين، بل إنّ قلّة الدعم، يجب أن تجعلك تفكر بوسائل أكثر ذكاءً ومرونة لجذب الأعضاء الذين توقّفوا عن دعم النادي، أو على الأقل استحداث آلية جديدة لجلبهم أو جلب غيرهم من الداعمين.

هنيئاً للهلاليين وجود هذه العقليّة الإداريّة الفذّة، التي أظن أنّها اقتربت كثيراً لنيل بطولة قارّية، بل وللتأهل لبطولة أخرى عالميّة، ويستطيع كل من لم يعجبه كلامي أعلاه، أن ينظر للواقع، بل ولينظر لمستوى الفرقة الهلاليّة التي «أكلت الغرّافة القطري أكلاً» أوّل من أمس، وهذا لم يأتِ من فراغ، فالغرّافة فريق كبير، ولكن الهلال كان بدراً، وليت جميع الأندية السعوديّة أهلّة تكتمل، فيا تُرى: كم هلال يكتمل؟


_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:32 am



الأمير سلمان بن عبد العزيز يهنئ الهلال على أدائه الكبير أمام الغرافة القطري
سلطان بن فهد أشاد بعطاءات ممثلي الكرة السعودية «آسيويا»




الرياض: «الشرق الأوسط»

هنأ أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز، الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وأعضاء مجلس إدارته بمناسبة المستوى المشرف الذي قدمه الفريق الكروي الأول في مباراة الذهاب بدور ربع النهائي الآسيوي التي جمعته مع نظيره الغرافة القطري، أول من أمس، في العاصمة الرياض وتمنى الأمير سلمان بن عبد العزيز التوفيق للهلال في مشواره الآسيوي، مطالبا بنقل تحياته للجهازين الفني والإداري واللاعبين، نظير ما قاموا به من جهود يشكرون عليها في المواجهة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





رئيس الهلال: الفرص المهدرة لا تزال تقلقني وبقي شوط ثان في الدوحة
الجابر أثنى على العتيبي .. والقحطاني وعد بمستوى أفضل .. والشلهوب أبدى ارتياحه للمستوى




الرياض: مسفر الحسيني

أكّد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد على أهميّة الفوز الذي حققه الفريق أمام نظيره الغرافة في مباراة الذهاب التي أقيمت في الرياض أول من أمس ضمن منافسات البطولة الآسيوية، والتي انتهت بثلاثية نظيف للفريق الأزرق، مشددًا على ضرورة الأخذ بالاعتبار الشوط الثاني الذي ينتظرهم في الدوحة، ولم يخفِ تحسره على بعض الفرص المهدرة من جانب لاعبي فريقه وقال: “أضعنا العديد من الفرص ونأمل أن تُستثمر في المباريات المقبلة” .

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




رئيس جهاز الكرة في الغرافة القطري: لم ولن نحتج على مشاركة وليد الجيزاني
حمد بن محمد أكد أن اليأس لم يتسرب إلى نفوس اللاعبين.. ووعد بعودة الروح في الدوحة




الرياض: عماد المفوز

أكد رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة القطري الشيخ حمد بن محمد آل ثاني عدم صحة ما تردد مساء أول من أمس بشأن تقديم إدارة النادي احتجاجا رسميا ضد مشاركة مهاجم فريق الهلال السعودي وليد الجيزاني باعتبارها غير نظامية، مؤكدا أنهم لم يفعلوا ذلك لإيمانهم بأن المشاركة كانت قانونية ووفق لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأن ما تردد من أنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:32 am

صحف البرازيل تتغنى بانتصارات الهلال والشباب وتشيد بقوتهما الهجومية الضاربة
نيفيز قال إنهم تسببوا بالمتاعب لمدافعي الغرافة.. وتفاريس يؤكد صعوبة معركة الإياب



الرياض: مشاري الفهد

انتهت محصلة لقائي الذهاب للهلال والشباب السعوديين أمام منافسيهما الغرافة القطري وتشونبوك الكوري الجنوبي بانتصارين هامين للغاية بغلة تهديفية جيدة بلغت ثلاثة أهداف للهلال واثنين للشباب، ولم تنته أحداث اللقاءين بمجرد إطلاق صافرة النهاية، حيث استهلت وسائل الإعلام البرازيلية مباراتها التنافسية الخاصة بتغطية أحداث اللقاءين بعد نهايته بصفة مباشرة وبإسهاب تجاوز التحليل الفني لينطلق نحو معطيات اهتمت برصد الحالة المعنوية لمواطنيها الثلاثة تفاريس وكماتشو من الشباب ونيفيز من الهلال، والبداية جاءت من طرف صحيفة «النوتاس» البرازيلية التي عنونت للانتصار الهلالي العريض: «فريق نيفيز يضرب خصمه بالثلاثة، والشباب يحصل على العلامة الكاملة من أرض كوريا والفريقان يقتربان من اللعب في نصف النهائي»، ونقلت الصحيفة ذاتها تصريحا على لسان نيفيز الذي أشار إلى أن الفوز الهلالي جاء كنتيجة طبيعية للأفضلية التي ظهر بها الفريق، الذي قدم أفضل مستوياته الفنية هذا الموسم وفق رأي صانع الألعاب الشاب، وأضاف نيفيز: «خلقنا العديد من الفرص وتسببنا في الكثير من المتاعب لمدافعي الغرافة، وكان بإمكاننا الفوز بأكثر من سبعة أهداف ولم نعان البتة، فالضغط الكبير كان على المنافس، وظهروا بصورة مهتزة ولم يمثلوا أي خطورة ما عدا بعض التسديدات الجيدة من جونينهو ولكنها لم تسفر عن شيء»، وتابع: «تنتظرنا مكافأة ضخمة بعد أن حققنا الفوز فالرئيس وعدنا بذلك، لقد أخبرنا بعد اللقاء بأننا قمنا باللعب بشكل جيد وأنا سعيد من أجله».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




.. ولكن الباقي أهم وأصعب!!
هيا الغامدي


بداية الـAccessing cues أو ما يسمى (بإشارات الوصول) مؤشر حيوي دال وبشكل فعلي على قرب أنديتنا السعودية الممثلة لكرة الوطن في دوري أبطال آسيا من رأس الهرم القاري ولمناطق الخطورة التي تفضي لتحقيق إنجاز كلنا نتمناه سواء من الهلال أو الشباب.

بالأول من أمس ظفر ممثلنا الليث بنتيجة بيضاء كلونه الأبيض الناصع (بيض الوجه وما قصر) في كوريا ذهابا أمام تشونبوك، وهي قفزة إيجابية تحسب لإدارة الشباب ومدربه (فوساتي) الذي استطاع القفز على الظروف المختلفة التي أسهمت في تشكيل منحنى البدايات الضعيفة وغير المستقرة مع بداية الموسم الكروي المحلي، فضلا عن الإصابات التي داهمت الفريق، وإن كنا لنبارك للشبابيين هذه النتيجة الإيجابية إلا أننا نذكر بأن هناك شوطا ثانيا (إيابا) هنا بالرياض نستطيع أن نتوقع خلاله غير المتوقع من أصحاب العيون الضيقة وهو فريق غير سهل، وإلا لما كان قد وصل لدوري أبطال آسيا ولهذه المرحلة!!

مساء، حل الهلال نجما كعادته في سماء آسيا وثلاثية نظيفة أكرم بها الغرافة القطري في رياض العرب، ولا جديد في المسألة بعيدا عن الغرور والمكابرة والنفخ الإعلامي الذي بظني الهلاليون هم أوعى (خلق الله) فيه ولكن كون المسألة منطقيا محسومة لصالح الأزرق والنتيجة كنت قد توقعتها حينما طلب مني الزملاء في موقع صحيفة «الجماهير» الإلكترونية ذلك (3/0) ليس بناء على تكهنات عشوائية أو تمنيات شوفينية ولكن بناء على تقدير منطقي زمني كمي ذهني وفني عناصري.. والبقية تدركونها حتما!!

فالهلال يعيش حاليا حالة من الاستقرار على أصعدة كثر حتى (الجوانب الفنية) التي نتخوف أحيانا من مستقبلها عطفا على إصرار (المغاربة) على اختطاف غيريتس وهو (اختطاف مشروع) احترافيا وتحويله مدربا لمنتخبهم وإن كانت لتحضرني هنا تساؤلات بعيدة المدى.. ماذا لو لم ينجح غيريتس مع المنتخب المغربي وفشل المدرب الأزرق البديل في المهمة كيف سيكون الحال؟! وهل سيعاود الهلاليون خطب ود غيريتس ليكون مدربهم مجددا؟؟!.

وهل سيكون ذلك الأمر مجديا؟؟! فمن وجهة نظري لا أعتقد ذلك فما انكسر صعب أن يجبر فلا التوقيت ولا المكان ولا الظروف قد تكون مناسبة وعموما نحن لا نستبق الأحداث فلكل زمان دولة ورجال، والهلاليون بإمكانهم تسهيل مهمة أي مدرب في العالم بفضل الله ثم بفضل تضافر الجهود وتكامل العناصر ووجود النوايا الحسنة بعيدا عن ما يكدر وينغص أو ما يشغل الأذهان بأحوال الآخرين، ومع كامل الاحترام للأشقاء القطريين فإن مهمتهم صعبة جدا (إيابا) ومن واجب الهلاليين كما الشبابيين نسيان النتيجة الماضية وبدء المشوار برؤى وتطلعات جديدة لإكمال المشوار فالبعد الزمني (متزامن) بين كرتنا السعودية والبطولات الآسيوية، لتكن البداية بالهلال والشباب ومن ثم لمنتخبنا السعودي الذي تنتظره مشاركة مهمة في الساحة الآسيوية قريبا.. وقولوا يا رب!

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:34 am



بعد انتصاره في دوري أبطال آسيا
الأمير سلمان يهنئ الهلال بفوزه على الغرافة




تشرَّف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس الإدارة بتلقي اتصال هاتفي من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض هنأه فيه على المستوى المشرّف الذي قدّمه فريق الهلال أمام شقيقه الغرافة القطري وفوزه المستحق في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا 2010، متمنياً التوفيق للهلال في مشواره الآسيوي.

كما طلب سمو أمير منطقة الرياض من رئيس النادي نقل تحياته للجهازين الفني والإداري واللاعبين.من جانبه، قال الأمير عبد الرحمن: «إن اتصال سمو سيدي الأمير سلمان بن عبد العزيز وتهنئته هي محل سعادة واعتزاز وفخر جميع الهلاليين وستدفعهم قدماً للإنجازات بإذن الله وتوفيقه».



بعد فوزهما على الغرافة وجيونبك في دوري أبطال آسيا
الأمير سلطان يهنئ الهلال والشباب




هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصال هاتفي مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة فوز فريق نادي الهلال على فريق الغرافه القطري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بالرياض ضمن مباريات ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2010 وبرئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان بمناسبة فوز فريق نادي الشباب على فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي الذي أقيم في العاصمة الكورية بهدفين مقابل لا شيء.

وأشاد سموه في اتصاله بالمستويات الفنية العالية التي قدمها الفريقان منذ انطلاقة مشاركاتهما في هذه البطولة خاصة في اللقاءين اللذان أقيما أمس وبالأداء الرجولي الذي قدمه أعضاء الفريقين الذي عكس الواقع الحقيقي الذي وصلت إليه كرة القدم السعودية من تقدم على الصعيدين القاري والدولي، مطالبًا سموه رئيسي الناديين بضرورة بذل المزيد من العطاء في المباريات القادمة مع تمنياته استمرار التفوق والنجاح للفريقين في بقية مبارياتهما في هذه البطولة ولبقية الأندية السعودية.




ذكريات السنغافوري عبدالملك تقلق الهلاليين ونواف بن سعد يترأس البعثة المغادرة للدوحة
جيرتس يريح لاعبيه بعد الثلاثية.. الجابر طار لقطر.. وفحوصات السبت تحدد مصير رادوي




كتب - فيصل المطرفي

يجري لاعب وسط الفريق الهلالي المحترف الروماني ميرل رادوي صباح غد كشوفات اخيرة على موضع اصابته التي تعرض لها في اولى دقائق مواجهة الغرافة الاربعاء الماضي إذ حرص الجهاز الطبي في الفريق الهلالي بقيادة البلجيكي تشابيل على اجراء الاشعة للتأكد من تثبيت عظمة الكتف ولقياس مدى استقرار حالة اللاعب وتحديد مدى امكانية مشاركته في لقاء الاياب بالدوحة الاربعاء المقبل رغم ان البوادر تشير إلى بقاء اللاعب على دكة البدلاء او استبعاده من قائمة اللاعبين تماما ليكون في أتم جاهزيته للقاء الاتحاد الدوري الاثنين ما بعد المقبل في جدة.

وكان الروماني رادوي قد مكث البارحة في عيادة النادي الطبية خلال الحصة التدريبية لتلقي الجرعات الطبية تحت إشراف الجهاز الطبي بينما أدى بقية زملائه المشاركين في مواجهة الغرافة تدريبا استرجاعيا سبقه اجتماع مدرب الفريق جيرتس بكل لاعبي الفريق وألقى عليهم محاضرة بعد فوزهم على الغرافة وتطرق لبعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق وشكرهم على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال فترة المعسكر الذي بدأ مع ثاني أيام عيد الفطر المبارك ومنحهم على أثر تلك المجهودات الكبيرة راحة اليوم على أن تستأنف التدريبات مساء غد. هذا، وتقرر أن يترأس نائب رئيس النادي الامير نواف بن سعد بعثة الفريق للدوحة إذ ستغادر البعثة ظهر الاثنين المقبل على ان تعود للرياض عصر الخميس المقبل.

يشار الى ان مدير ادارة الكرة سامي الجابر غادر في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى الدوحة لحضور الفعاليات المصاحبة لملف قطر لاستضافة مونديال كأس العالم 2022 إذ يتواجد في الأيام الحالية بعض ممثلي الفيفا للوقوف على استعدادات قطر، وكان القطريون قد اختاروا الجابر بناء على شهرته الواسعة ونجاحاته المستمرة أحد ممثليها في الترويج لملف استضافة التظاهرة العالمية.

وعلى خط آخر كلفت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي طاقم حكام سنغافوريا لادارة لقاء الغرافة القطري والهلال في إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري ابطال آسيا وذلك بقيادة حكم الساحة عبدالملك عبدالبشير، وأبدى بعض الهلاليين تخوفهم من المستوى التحكيمي في اللقاء المقبل لاسيما ان السنغافوري عبدالملك كانت ذكرياته مع السعوديين غير جيدة بعد ادارته لمباراة منتخبنا الوطني ومنتخب كوريا الجنوبية ضمن تصفيات نهائيات كأس العالم الاخيرة في مواجهة اقيمت في نهاية نوفمبر 2008 بالرياض، وظهر الحكم بمستوى مهزوز ووقع في اخطاء متعددة بتجاهله لجزائية واضحة للمنتخب كما طرد في نفس الحالة مهاجم المنتخب نايف هزازي وحينها ابدى سمو الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب امتعاضه الشديد من المستوى التحكيمي في اللقاء الذي خسره الاخضر بهدفين دون مقابل.

من جهة أخرى، أقامت إدارة الألعاب المختلفة بنادي الهلال ممثلة بمشرفها الدكتور ابراهيم القناص حفل معايدة مساء امس بمشاركة إداريي الألعاب المختلفة، وحظي الحفل بحضور نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي شأن آخر تواجد مساعد مدرب الفريق الهلالي الألماني ستامب في جدة البارحة وحضر لقاء ديربي الغربية بين الاهلي والاتحاد، وذلك لمتابعة ورصد ومراقبة الفريق الاتحادي وأدائه من داخل الملعب قبل ان يلتقيه الهلال بعد نحو عشرة أيام في جدة.



_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:37 am

جريدة الشرق: جماهير الغرافة دخلت المباراة بكل يسر وسهولة وبتذاكر مجانية وسط تنظيم رائع
الصحف القطرية تؤكد أحقية الهلال بالفوز على الغرافة.. وتشيد بتأثير الجماهير



كتب - فيصل المطرفي:

اتفقت الصحف القطرية اليومية في تغطيتها لمواجهة ممثلهم الغرافة أمام الهلال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا على أحقية الأخير بفوزه بثلاثية نظيفة وأكدوا أن الفريق الأزرق فرض سيطرته على المباراة وأحكم من خلال قوة أفراده على كل مفاتيح اللعب القطرية وقلل من خطورتها، في حين شددوا أن الجماهير الهلالية الغفيرة التي تواجدت قبل المباراة بثلاث ساعات كان لهم دور كبير في قيادة فريقهم للانتصار من خلال حضورهم الكبير الذي ملأ جنبات الملعب ومؤازرتهم الفاعلة لنجوم الهلال وتخصيص الأهازيج الخاصة لهم والتي قاموا بترديدها طوال المباراة.

وكانت غالبية الصحف القطرية قد استقت تغطيتها من خلال موفد لجنة الإعلام القطرية الذي وجد في قلب الحدث ورصد كل ما دار قبل وأثناء وبعد المباراة.

ومن جهتها أوردت صحيفة (الشرق) القطرية خبراً يؤكد أن جماهير الغرافة التي ساندت فريقها في الرياض دخلت إلى ملعب المباراة بكل يسر وسهولة من خلال التنظيم المميز الذي قام به مسؤولو فريق الهلال واستاد الملك فهد الدولي.

كما احتوى الخبر على التأكيد بأن إدارة الهلال تكفلت بـ2000 تذكرة مجانية لجماهير الغرافة تم تسليمها لفهد الياهري المنسق الإعلامي بفريق الغرافة كما تم تقديم الدعوات الخاصة لكبار المسؤولين بنادي الغرافة لمتابعة اللقاء من المقصورة الرئيسة.

هذا وكانت ردة الفعل الأولى من الجهاز الإداري بعد الخسارة من الهلال تشدد على أفضلية الهلال واستحقاقه للفوز فيما نوه محمود الغزال نائب رئيس جهاز الكرة بأن مسألة الترشح لازالت قائمة للغرافة رغم صعوبة المهمة في لقاء الرد بالدوحة إلا أنها ليست مستحيلة - على حد تعبيره.



الثلاثيات تزين مسيرة هلال آسيا
بها حقق انتصاراته الآسيوية وواحدة قبل العيد وأخرى بعده




عنيزة – خالد الروقي

يبدو أن فريق نادي القرن الآسيوي في طريقه لاستحداث قصة انتصار جديدة تخصصها (ثلاثة أهداف)، حيث حقق الفريق انتصاراته الثلاثة في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2010م بالرقم ثلاثة افتتحها بفوز كاسح على فريق السد القطري على استاد جاسم بن حمد بالدوحة ثم اتبعها بانتصار آخر في الرياض على فريق مس كرمان الإيراني بثلاثة أهداف لهدف.

واختتم المرحلة الأولى بفوزه الثالث وبثلاثة أهداف لهدفين على الأهلي الإماراتي وواصل الموج الأزرق إغراق خصومه بالثلاثيات بعد أن تغلب على فريق بونيو دكور الأوزبكستاني في دور الستة عشر من البطولة ذاتها ولم تتوقف مسيرة الثلاثيات الزرقاء عند حد معين فقد فرض بني هلال في دور الثمانية توهجهم بثلاثية جديدة جاءت هذه المرة على حساب فريق الغرافة القطري على درة الملاعب بالرياض.

أما على الصعيد المحلي فقد انهى الفريق مبارياته قبل التوقف بفوز ثلاثي على فريق الوحدة سجلها ويليهامسون والقحطاني والمحياني.

الكتيبة الزرقاء استقبلت عيد الفطر المبارك بثلاثية محلية وعايدت جماهيرها الكثيفة بثلاثية آسيوية ولا أجمل ويؤكد الجميع بأنها (أي الكتيبة الزرقاء) بهذا الإبداع ستواصل قصصها الثلاثية الجميلة.



كأس اتحاد الكرة للناشئين تعاود نشاطها اليوم بـ 6 مواجهات

الرياض - (الجزيرة)

تعاود مسابقة كأس اتحاد الكرة للناشئين نشاطها عصر هذا اليوم (الجمعة) بعد توقف اجباري في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر.. وستقام 6 مباريات تمثل الجولة الرابعة للمسابقة على النحوالتالي:

- الشباب × الأهلي في ملعب نادي الشباب بالرياض الساعة 4:00.

- الطائي × النصر في ملعب نادي الطائي في حائل الساعة 4:20.

- الوطني × الفتح في ملعب النادي الوطني في تبوك الساعة 4:45.

- حطين × الهلال في ملعب نادي حطين في جازان الساعة 4:20.

- الوحدة × التعاون في ملعب نادي الوحدة في مكة الساعة 4:25.

- الاتفاق × الاتحاد في ملعب نادي الاتفاق بالدمام الساعة 3:50.

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:39 am

كل جمعة
شكرا هلال شكرا شباب
صالح الهويريني




انتزع الهلال فوزاً ثميناً وكبيراً (3 - صفر) من أمام الغرافة القطري في مباراة أول أمس (الذهاب) ومن شأنه أن يعزِّز من مقدار حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.. الهلال يومها قدَّم مباراة تكتيكية عالية ولو وفّق مهاجموه في استغلال كل الفرص المهدرة أمام المرمى القطري لربما حسم أمر تأهله بصفة أكيدة قبل خوض مباراة الإياب المقبلة.

الأكيد.. أن حسن العتيبي في المباراة قدَّم أفضل مستوى له ربما حتى طيلة مشواره الكروي مبرهناً بذلك حقيقة أنه كان بمستوى الثقة التي منحت له.. وإن كان ذلك لا يمنع من الإشارة إلى براعة الدفاع الهلالي رغم التغيير المفاجئ والاضطراري للمقاتل الروماني رادوي من خلال الدقائق الأولى من زمن المباراة وفي ظل تعذّر مشاركة الرائع خالد عزيز.

وتبقى.. عودة (ولي) للمشاركة في مباراة الإياب إضافة هجومية هائلة للهلال ولا سيما أن الغرافة من خلال هذه المباراة ليس أمامه إلا الهجوم ولا غير الهجوم من باب لعل وعسى أن يحدث المفاجأة ويقلب الموازين فضلاً عن أن هذه العودة سيقابلها خطوط خلفية ضعيفة للفريق القطري.

في مباراة الغرافة حضر جمهور الهلال من مختلف مناطق المملكة وبكثافة ولهذا كان لا بد أن يكون هناك إبداع هلالي داخل الملعب.. وأن يخرج الهلال يومها بفوز مطمئن.. وسط مستوى مميز قدمه كل أفراده.

جماهير الغرافة وكأن لسان حالها يقول بعد الخسارة لذاك الجمهور المحتقن (ليتكم وفرتم نصائحكم لفريقنا).. واهتموا بفريقكم لعله يستعيد منافسته للهلال ويعود للبطولات..

كان الشباب رائعاً وهو يكسب جيونيك الكوري بنتيجة (2 - صفر) ولا سيما أن ذلك تحقق على أرض الفريق الكوري.. وعلى اعتبار أن الشباب بهذه النتيجة قد قطع مشواراً كبيراً نحو بلوغ الدور الثاني من الدوري الآسيوي.. كل الأمل بأن يصل الهلال والشباب إلى المباراة النهائية.

جماهير الهلال ستكون في الموعد من خلال مباراة الغرافة (في قطر).. فانتظروها..

كلام في الصميم

حتى الذين أصبح (المتلوّن) يكتب لهم ومن أجلهم ضد الهلال لا يستسيغون كتاباته لأنهم يدركون يقيناً أن (التلوّن) هو ديدن كتاباته، وأن مصالحه الشخصية هي التي تقف خلف كتاباته المتلوّنة وتغيّر مبادئه الصحفية ما بين فترة وأخرى.

إدارة النصر الحالية جاءت للنصر من أجل أن تعيده (وقبل كل شيء) إلى جادة البطولات التي غاب عنها طويلاً.. وإذا (أشغلت نفسها) بأمور أخرى مثل حكاية (جماهيرنا هي الأكثر).. أو منحت جماهير فريقها اهتماماً مبالغاً فيه ومثلما ظل ذلك يحدث فإن تركيزها سيتشتت وعندها ربما كان الفشل حليفاً لها في أدائها للمهمة الأساسية التي جاءت من أجلها للنصر وهي العودة لمنصات التتويج.

اليوم يلتقي الرائد والتعاون في مباراة أتوقّع أن تكون ملتهبة وأن التعادل ربما كان الأقرب للنتيجة.. (بالمناسبة) الرائد من خلال الموسم الحالي يكون قد لعب (11) مرة في دوري الكبار السعودي.. في حين يعد هذا الموسم هو المرة الثالثة للفريق التعاوني.. وعبر تاريخهما..

في (ديربي الأمس).. من الذي فاز ومن الذي خسر.. ومبروك للفريق الذي فاز.. إنه الديربي الجديد..

دوري موسم 1406هـ

في موسم 1406هـ.. طبَّق اتحاد الكرة نظاماً جديداً للدوري الممتاز، حيث تم تقسيم فرق الدوري إلى مجموعتين (دوري من دورين) كمرحلة تمهيدية.. على أن يتنافس صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين (دوري من دورين) على المراكز الأربعة الأولى.. في حين تلعب الفرق التي ستحتل المركزين الثالث والرابع (دوري من دورين) من أجل تحديد المركز (من الخامس حتى الثامن) أما الفرق التي ستقبع في المركزين الخامس والسادس فإنها ستلعب أيضاً (دوري من دورين) لتحديد هوية الفريقين الهابطين إلى دوري الأولى.

وقد جاء ترتيب (فرق المجموعة الأولى) في ختام المرحلة التمهيدية على النحو التالي:

(النصر، الهلال، الأهلي، الطائي، الرياض، النهضة) .. في حين جاء ترتيب فرق المجموعة الثانية (الاتحاد، الوحدة، الاتفاق، الشباب، الكوكب القادسية).. أما في ختام الدوري الذي تمكَّن الهلال من تحقيق بطولته فكان الترتيب النهائي (الهلال، الاتحاد، النصر، الوحدة، الطائي، الأهلي، الاتفاق، الشباب، القادسية، النهضة، وهبط فريقا الكوكب والرياض).. مقابل صعود الأنصار والرائد من دوري الأولى.

في دوري 1406هـ بلغ إجمالي الأهداف المسجلة (226) هدفاً. أما لقب الهداف فكان من نصيب العملاق ماجد عبد الله برصيد (15) هدفاً.. في حين كان أكبر فوز في الدوري هو فوز الاتحاد (6-1) على الكوكب.

(بالمناسبة).. سمعت وقرأت أن أول مباراة جمعت الهلال والنصر على (العشب الطبيعي) وفي ملعب الأمير فيصل (الملز سابقاً) كانت هي تلك التي أقيمت في دوري 1406هـ (مباراة الدور الثاني) وهذا خطأ.. وعلى اعتبار أن التاريخ يقول: إن الفريقين عندما التقيا وعلى ذات الملعب في نهائي الدوري التصنيفي عام 1394هـ كانت أرضيته أيضاً مزروعة بالعشب الطبيعي.

أخيراً.. دوري 1404هـ الذي حقق الأهلي بطولته.. ودوري 1414هـ الذي كانت بطولته نصراوية كانا هما (الدوريين الوحيدين) في تاريخ الدوري السعودي اللذين شهدا وخلال كل مبارياتهما غياب النجوم الدوليين من مشاركة فرقهم ومن الصدف الغريبة أن الفريقين وإبان تحقيقهما لهاتين البطولتين كان كل منهما يفتقد إلى مشاركة نجم دولي واحد بعكس الفرق المنافسة وقتها كالهلال والشباب والاتحاد.. وهما محمد عبد الجواد بالنسبة للأهلي.. وماجد عبد الله بالنسبة للنصر.. سجلوا عندكم بطولتين كبيرتين بغياب الدوليين.

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:39 am



رئيس الهلال: تهنئة الأمير سلمان ستدفعنا إلى المزيد من الإنجازات



الرياض -الرياض

هنأ امير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على المستوى المشرف الذي قدمه الفريق أمام شقيقه الغرافة القطري، وفوزه المستحق في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا 2010، متمنيا التوفيق للهلال في مشواره الآسيوي، وطلب أمير منطقة الرياض عبر اتصال هاتفي من رئيس النادي نقل تحياته للجهازين الفني والإداري واللاعبين.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد: "اتصال الأمير سلمان وتهنئته هما محل سعادة واعتزاز وفخر جميع الهلاليين وستدفعانهما قدما للانجازات بإذن الله وتوفيقه".



الرئيس العام ونائبه: الهلال والشباب شرفا الكرة السعودية وعليهما بذل المزيد من العطاء


الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل

الرياض - «الرياض»

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل في اتصال هاتفي رئيس مجلس ادارة نادي الهلال بمناسبة فوز الفريق على الغرافه القطري 3-صفر في اللقاء الذي جمعهما اول من امس بالرياض ضمن مباريات ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2010 وبرئيس نادي الشباب خالد البلطان بمناسبة فوز فريقه على جيونبك هيونداي الكوري 2-صفر.

وأشادا بالمستويات الفنية العالية التي قدمها الفريقان منذ انطلاقة مشاركاتهما في هذه البطولة، خصوصا في اللقاءين اللذين أقيما "الاربعاء" وبالأداء الرجولي الذي قدمه أعضاء الفريقين، الذي عكس الواقع الحقيقي الذي وصلت اليه كرة القدم السعودية من تقدم على الصعيدين القاري والدولي، مطالبين من رئيس الناديين ضرورة بذل المزيد من العطاء في المباريات المقبلة مع تمنياته استمرار التفوق والنجاح للفريقين في بقية مبارياتهما في هذه البطولة ولبقية الأندية السعودية.

وأكدا أن ما تحقق يؤكد تفوق كرة القدم السعودية على مستوى القارة الآسيوية والنهج السليم الذي تسير عليه نحو التقدم والتطور، متمنيان لهما التوفيق في مباراتي الاياب وصولا بمشيئة الله تعالى الى دور نصف النهائي ثم النهائي.






الغزال: بعض الجماهير السعودية أرادت مساندة الغرافة بأسعار تذاكر معينة
نواف بن سعد: قطعنا نصف المشوار.. و«الزعيم» لا يتأثر بالغيابات



الهلال قطع نصف المشوار بنقاط الغرافة

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد سعادته بما قدمه الفريق في مباراة الغرافة الاولى في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا وقال : " قدم الفريق مستوى كبيرا توجه بثلاثة أهداف خلال هذه المباراة أعطتنا نوعا من الراحة الإيجابية قبل مباراة الإياب يوم الاربعاء المقبل، إذ أننا قطعنا نصف المشوار حاليا وأنهينا الشوط الأول بنجاح وتبقى شوط ثان أمام الغرافة على أرضه وبين جماهيره وباستطاعتهم أن يعدلوا النتيجة ولذلك يجب أن نبحث في المباراة المقبلة عن تسجيل هدف في بداية المباراة، وما يطمئن هو أن لاعبي الفريق اجتمعوا فور نهاية المباراة وأكدوا أن المباراة لم تنته بعد وسيركزون على لقاء الإياب لحسم التأهل رسميا بإذن الله".

وحول غياب بعض اللاعبين للإصابة أو الإيقاف وعدم تأثرهم بذلك أبان الأمير نواف بن سعد: "نحن نعمل بكل حرص ومتابعة عن قرب لجميع ما يحدث في الفريق ولذلك كنا حريصين من بداية عملنا على تجهيز جميع لاعبي الفريق لمثل هذه الظروف، وثقتنا بجميع اللاعبين بدون استثناء لا حدود لها، ونصنف الجميع بدرجة واحدة وهذا هو الواقع في الهلال حيث أننا لم نتأثر بالغيابات لوجود البديل الجاهز والمميز مثلما حصل في لعب خيرات ونامي بدلا للمرشدي والزوري، ودخول الغنام بعد إصابة رادوي في المباراة وتقديمه لمستوى جيد ".

وأشار نائب رئيس الهلال الى أن محترف الفريق الروماني رادوي كان غاضبا بعد خروجه بسبب أنه كان يتمنى مواصلة اللعب حتى نهاية المباراة وقال: " ميزة رادوي أنه لاعب قتالي وحريص على خدمة الفريق حتى آخر لحظة وقد أراد الاستمرار في المباراة بعد إصابته بخلع في الكتف حيث أوعز للجهاز الطبي بإعادة كتفه إلى مكانه وتركه يكمل المباراة وهذا صعب جدا بسبب الإصابة والحرص على سلامته ".

من جهته قدم نائب رئيس جهاز الكرة بالغرافة القطري محمود الغزال تهنئته لجميع الهلاليين على فوزهم وقال : " أبارك لهم على هذا الفوز المستحق، وبالنسبة لنا في الغرافة فإن الفريق لم يظهر بالمستوى المطلوب منه ولا أخفيك أنني كنت أكثر المتفائلين مع لاعبي الفريق بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة ولو بالتعادل على الأقل ولكن الكثير من اللاعبين لم يظهروا بأدائهم المعهود مما أثر على مستوى الفريق، فالتعويض في مباراة الإياب ليس مستحيلا ولكنه صعب جدا بالنسبة لنا حاليا ".

وحول تأثير الحضور الجماهيري على لاعبي الفريق أبان الغزال : "جمهور الهلال كان له تأثير إيجابي لفريقه وله دور كبير في هذه النتيجة بلاشك، ولكن أغلب لاعبي الغرافة لعبوا بهذه الأجواء خصوصا أن الفريق يضم لاعبين محترفين ولعبوا مع المنتخبات في مباريات جماهيرية كبيرة ولديهم الخبرة الكافية بالتعامل مع مثل هذه الأمور ".

وعن نسبة المدرجات التي ستضعها إدارة الغرافة لجمهور الهلال في مباراة الإياب خصوصا أنه من المتوقع حضور جماهيري غفير للهلال أبان الغزال : " الاتحاد الآسيوي خصص نسبة 8 % من المدرجات لجماهير الفريق الضيف ولكننا لن نختلف أبدا مع إخواننا في إدارة الهلال على هذا الأمر، وسنحدد معهم النسبة التي يرغبون بها في مباراة الإياب لأنه من المتوقع أن يحضر عدد كبير من الجماهير السعودية ".

ونفى الغزال ما أثير حول عدم دخول بعض الجماهير القطرية للمدرجات وطلب بطاقات الهوية منهم وقال : " اشكر إخواني في إدارة الهلال على استقبالهم الطيب والحفاوة التي لقيناها منهم وهذا ليس مستغربا عليهم إذ وجدنا منهم تعاونا مميزا لأبعد درجة، وأنا أؤكد أن جماهير الغرافة لم تتعرض لأي مضايقات أو طلب بطاقات هوية وكان دخولها بشكل طبيعي، ولكن كل ما في الأمر هو أن هناك بعض الجماهير السعودية التي أرادت الدخول لمدرجات الغرافة بسعر التذكرة ذاتها لدرجة أخرى غير الدرجة الممتازة حسب ما رأينا "




قائد المهمات الخاصة: لم يتم منع الجماهير القطرية والمنسق يتحمل المسؤولية
النمشان: طلبنا من بعض الجماهير السعودية دفع قيمة «الممتازة» للدخول إلى مدرجات الغرافة فرفضوا



الإستاد الدولي اكتظ بالجماهير لمساندة الهلال فيما تواجد أنصار الغرافة في الدرجة الممتازة وفي الإطارالنمشان

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

نفى قائد قوة المهمات والواجبات الخاصة العقيد عيد العتيبي ان يكون قد تم منع جماهير الغرافة من الدخول للمدرجات المخصصة لهم وقال: "خصصت البوابات 40 و41 و42 لها وتأخرهم في الدخول يعود بسبب المتعهد للجماهير الذي تأخر في الوصول لاستاد الملك فهد لكون التذاكر معه التي تم تقديمها مجانا من الشركة الراعية للتذاكر، أما ان الأمن منعهم فهذا الكلام غير صحيح، وهذا أكبر رد على من تحدث بأن الجماهير منعت، ولكن الأمر يمكن ان يتحمله منسق جماهير الغرافة القطري، ومع ذلك تم دخولهم بكل يسر كما هو خروجهم"

من جهة ثانية تعرضت بعض الجماهير المحسوبة على أحد الأندية السعودية التي كانت تريد مؤازرة الغرافة إلى إحراج كبير نظرا لرغبتها في الدخول إلى مدرجات النادي القطري الذي خصصت لجماهيرة الدرجة الممتازة التي يصل سعر التذكرة فيها إلى 150 ريالا في حين رغبت هذه الجماهير الدخول مع الجمهور القطري بسعر التذكرة الثانية البالغ 20 ريالا.

لسنا مكتب جوازات حتى نطلب الهوية.. وإدارة الفريق الضيف برأتنا بعبارات الشكر

من جهته نفى مدير استاد الملك فهد الدولي سلمان النمشان ما أثير حول مطالبة رجال أمن استاد الملك فهد الدولي لإثبات الهوية القطرية للدخول إلى المدرجات المخصصة للجماهير القطرية، وقال: "كانت هناك جماهير سعودية تريد الدخول إلى مدرجات الغرافة القطري ولم نمنعهم من ذلك ولكن المشكلة كانت تكمن في أنهم يريدون الدخول بتذاكر الدرجة الثانية على الرغم من أن جمهور الغرافة خصص له مدرجات الدرجة الممتازة، ولم نطلب من أي من الجماهير إثبات الهوية الشخصية ونحن لسنا مكتب جوازات حتى نطلب إثبات الهوية؛ لأننا في ملعب كرة قدم وأنا متأسف لما اثير في بعض وسائل الإعلام حول هذا الأمر، والجميل ان إدارة الغرافة أعربت لنا عن شكرها وتقديرها لدخول جماهيرها من دون مضايقة وبإنسيابية تامة إلى المدرجات المخصصة لهم".

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:40 am

.

وصف انجاز "الاحتياجات" بالتاريخي.. وأكد ان القطريين أبرزوا مثالية رجال ناديه..
النعيمة: لماذا يعاقب المخرجون جماهير «نصف الارض» .. وهل ذنبهم لأنهم الأكثر؟



النعيمة مع رئيس الهلال والامير فهد بن محمد في تدريب سابق للهلال

الرياض- فياض الشمري

عبر قائد المنتخب والهلال السابق صالح النعيمة عن سعادته بانتصار فريقه الهلال وفريق الشباب في ذهاب دور الاربعة من بطولة آسيا للأندية وقال: "اعتقد ان يوم الاربعاء من اجمل الايام خصوصا ان فوز "الزعيم" و"الليث" تزامن مع عيد الفطر المبارك فضلا عن الانجاز العالمي الرائع الذي حققه نجوم منتخب الاحتياجات الخاصة الذي كانوا نجوما ووجها مشرقا للرياضة السعودية في جنوب افريقيا 2010 وقبل ذلك في هولندا 2006 والحمد لله انهم ترجموا دعم ملك الانسانية وولي العهد والنائب الثاني واهتمام الامير سلطان بن فهد والامير نواف بن فيصل الى عمل ونتائج شرفت الوطن واضافت الى انجازات الوطن المهمة انجازا كبيرا، اما عن الهلال والشباب فهما فريقان كبيران ودائما عندما يعهد إليهما تمثيل الكرة السعودية يشرفان رياضة الوطن، والحمد لله ان الهلال تجاوز الكثير من الظروف قبل واثناء المبارة امام الغرافة، وقدم اداء يليق بفريق مرصع بالنجوم وتقوده إدارة محنكة وجماهير يحسد عليها واعضاء شرف يدعمونه في كل وقت".

إدارة الهلال نجحت في إعادة التركيز للاعبين.. والغرافة قوي وجماعية الهلال هزمته !

واضاف: " شاهدنا حيوية ويقظة في الدفاع وتركيزا في الحراسة وقوة في خط الوسط، وخطورة في الهجوم بمعنى ان هناك جماعية وتحضيرا جيدين للهجمات وتنويع الاداء، ولم يكن هناك لاعب مميز انما جميعهم مميزون، والفوز لايعكس ضعف الفريق القطري الذي يعتبر من الاندية الخليجية المعروفة وله تاريخ مع البطولات، انما يؤكد ان الهلال لايتجلى الا في المناسبات المهمة والذي اثلج صدري الوقفة الصادقة من جماهير "نصف الارض" التي لايمكن لا أحد ان يتجاهل تأثيرها وصدقها وحبها لفريقها ودائما ماتقوده الى مختلف البطولات، وعندما كنت لاعبا لا أطمئن لفوز فريقي قبل البداية مالم اشاهدها في المدرجات تردد اهازيجها الجميلة".

ارفض التهنئة

ورفض قائد منتخب العرب الشهير تقديم التهنئة للادارة الهلالية بالفوز وقال: "لن افعل ذلك الا اذا حقق الفريق كأس آسيا بإذن الله تعالى وهو مؤهل له من مختلف النواحي ولايوجد فريق يضاهيه بالقوة الا الشباب".

وامتدح النعيمة عمل ادارة الهلال خلال الفترة الماضية وقال: "انه اتسم بالهدوء والتركيز وتهيئة الفريق بصورة صحيحة بعيدا عن الشوشرة، وتنبهت لنقطة مهمة وهي اغلاق ملف جيرتس والتفرع لتحضير الفريق، وتصريحات الامير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه كانت راقية جدا قبل وبعد لقاء الغرافة وتدل على ثقتهم بقدرات فريقهم واحترامهم للخصم وتقديرهم لحق الضيافة المطلوبة التي عرف بها الشعب السعودي بدليل تصريحات مدير جهاز الكرة في الغرافة محمود الغزال عندما شكر الهلاليين على حسن الضيافة واهتمامهم بالفريق الضيف".

كما امتدح وقفات الكثير من اعضاء الشرف مع الادارة من خلال حضورهم للتدريبات او من خلال اتصالاتهم بالنادي والادارة واطمئنانهم على الفريق .

وأكد: "انهم هم السند الحقيقي للفريق وغير دعمهم الظاهر والخفي فدائما ما تكون تصريحاتهم الاعلامية داعمة للفريق على تجاوز الكثير من العقبات ومساندة لعمل الادارة، وتدل على وعيهم ورقيهم وحبهم لناديهم حتى وان اختلفوا فضلا عن عدم الانتقاص من قيمة الطرف الآخر والاستهانة به".

وانتقد النعيمة الاخراج التلفزيوني اثناء المبارة وقال: "منذ فترة طويلة وجماهير الهلال تعاني من هضم حقها في ابراز تواجدها والا لماذا يهضم حق تلك الجموع الغفيرة التي اكتظت بها المدرجات كتأكيد حي على شعبية "نادي القرن" ومع هذا لم يتفاعل معها الاخراج التلفزيوني وكأنه اراد معاقبتها على حضورها ومساندتها لفريقها بدلا من التركيز عليها ومكافأتها بإظهار امواجها الرائعة".

واختتم النعيمة تصريحه بقوله :"لاتتصور كم سعادتي عندما عاد "الليث" من كوريا بفوز مهم مكنه من الاقتراب من تخطي دور الاربعة، وهذا ناتج عن قوة هذا الفريق الذي يعد احد اضلاع الرياضة السعودية على الرغم من الظروف التي عانى منها ليثبت انه بطل وان تكالبت عليه الظروف، ونبارك له ولادارته واعضاء شرفه وكل الاماني ان يلعب مع شقيقه الهلال النهائي الاسيوي حتى نضمن دخول الكأس لخزينة الانجازات السعودية وأن كنت بالطبع اتمنى اللقب ل"الزعيم".





الجابر: أخرجنا رادوي حفاظاً عليه


رادوي يتألم بعد اصابته بخلع في الكتف

الرياض- أسامة النعيمة

رفض مدير ادارة الكرة الهلالية سامي الجابر تحديد امكانية مشاركة الروماني رادوي في مواجهة الرد امام الغرافة وقال: "لاشك انها أصابة مزعجة، وكانت رغبة اللاعب بالاستمرار باللعب إلا ان الجهاز الطبي فضل إراحته لأن اصابة الخلع دائما ما تعود في حال الاحتكاك القوي، لذا لن يشارك اللاعب في لقاء الاياب إلا إذا كان جاهزا تماما".

وذكر الجابر ان النتيجة جيدة ولكن لازال هناك شوط اخر، "أعجبت بردة فعل اللاعبين ياسر القحطاني واسامة هوساوي اثناء حديثهما مع زملائهما بأن الفوز مبدئي ولازال أمامنا مباراة اخرى يجب ان لانتهاون فيها".

وأشار الجابر إلى ان ضياع الفرص كان أمرا مزعجا، "كنا نرغب بالفوز وتسجيل الفرص الضائعة ولكن تلك حال كرة القدم هناك فرص تسجل ولابد من ضياع اخرى، والأهم هو الاستفادة من الأخطاء لتلافيها مستقبلا".

وأشاد الجابر بحارس الفريق حسن العتيبي، "قدم مجهودا رائعا واستطاع ان يكون سدا منيعا أمام الهجمات القطرية، كما ان الجيزاني جاءت مشاركته الأولى بهدف اسيوي وهذا دعم له مستقبلا".

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:41 am

.

نواف بن سعد يترأس بعثة الهلال إلى الدوحة
غموض حول مشاركة رادوي في مواجهة الرد!


الرياض - أسامة النعيمة

تضاءلت فرصة مشاركة لاعب وسط الهلال الروماني ميريل رادوي مع الفريق في مواجهة الرد أمام الغرافة القطري الأربعاء المقبل، وسيخضع لفحص ثان بالأشعة يوم غد (السبت) بعد ان لزم طوال تدريب الأمس عيادة النادي؛ لتلقي بعض الإجراءات الطبية؛ بسبب خلع الكتف الذي تمت إعادته لمكانة الطبيعي، ورأى طبيب الفريق تشابيل ان يجري كشفا آخر بالأشعة لمنح القرار النهائي حول مشاركته من عدمها، إلا ان الجهاز الفني يريد ان تكون مشاركة رادوي بصورة سليمة 100 بالمائة لغرض الاستفادة منه في المواجهات المهمة في دوري آسيا أو دوري زين السعودي.

من جهة ثانية يترأس نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد بعثة الفريق الهلالي التي ستغادر مساء يوم الاثنين المقبل إلى الدوحة، بعد ان يؤدي الفريق تدريبه بالرياض عصرا على ان يكون التدريب الاخير في الدوحة مساء الثلاثاء وستكون عودة الفريق عصر "الخميس" المقبل للتحضير لدوري "زين" السعودي "الأحد" بعد المقبل أمام الاتحاد.

من جانب اخر يخضع لاعبو الهلال اليوم "الجمعة" لراحة بعد ان أدى اللاعبون تدريبا مساء أمس بحضور جميع اللاعبين، المدافع عبدالله الزوري في التدريب والجبيرة في يده؛ من جراء الإصابة التي تعرض لها في المواجهة الودية أمام النجمة.




الحكم المثير للجدل يقود إياب الغرافة والهلال..
جيريتس ينتقد إضاعة الفرص .. ويلفت نظر رادوي


الرياض – حمد الصويلحي الدمام-علي معتوق

اجتمع مدرب الهلال إيريك جيريتس قبل بداية التدريبات مساء أمس إلى لاعبي الفريق وشكرهم على المستوى المميز الذي قدموه في مباراة الغرافة آسيويا ونبههم على بعض السلبيات التي وقعوا بها خصوصا إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى، ولفت نظر لاعب الوسط الروماني رادوي الذي قام بالاعتراض على تغييره بعد إصابته في مباراة الفريق أول من أمس وشدد على عدم تكرار هذا الأمر مستقبلا.

من جهته غادر مدير عام كرة القدم سامي الجابر مساء أمس إلى الدوحة للاجتماع الى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) لتقديم بعض الملفات المتعلقة باستضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022م ويعد الجابر سفيرا لملف قطر لاستضافة المونديال العالمي.

من جهة اخرى تقرر وصول عائلة محترف الفريق البرازيلي تياقو نيفيز إلى الرياض الأسبوع المقبل لتستقر إلى جانب نيفيز في مقر سكنه بالرياض.

على صعيد آخرأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة قيادة مباراة الإياب بين الهلال والغرافة للحكم السنغافوري عبدالملك عبدالبشير ومعاونيه فينج جيفري وهاجامدين أحمد والحكم الرابع الأردني محمد موسى وسيتولى البنغالي منير الإسلام مهمة مراقب المباراة ويقيم المباراة اللبناني يزبك، ويعتبر عبدالبشير وجهاً ليس غريباً على المتابع السعودي إذ قاد مباراة الذهاب في التصفيات النهائية بين المنتخب السعودي ونظيره الكوري الجنوبي في الرياض والتي انتهت بخسارة الأخضر صفر-2 وشهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً.




وقت حر
تأثيركم ظاهر فلا تتوقفوا
عبدالوهاب الوهيب


لن يضيف الحديث عن احترافية العمل الإداري في الهلال أي جديد فتلك الإدارة بدأً برئيسها ونائبه وأعضائها والجهاز المشرف على الفريق دأبت على سن السنن الحميدة بل وخطت خطاً جديداً يتمنى جميع الغيورين على الكرة السعودية وأنديتها أن تحذو إدارات الأندية الأخرى حذوه وخصوصاً فيما يتعلق بطريقة تعاملها مع ما يعترض ناديها من أحداث ومستجدات تستوجب سرعة وحسن التصرف وفق ما تقتضيه المصلحة ودون أن تعطل مسيرة الفريق مع عدم إغفال تميزها منذ تسلمها لدفة الأمور في النادي حيث المنطقية في التعاقدات على مستوى اللاعبين السعوديين والأجانب وحتى الكادر الفني بدليل ما تحقق للفريق في الموسم الماضي، ولكن الأمر الذي يستحق أن نعيد الخوض من أجله في موضوع تميز العمل الإداري في النادي الأزرق هو ذلك الهجوم الذي واجهه الجهاز المشرف على كرة القدم بالنادي خلال الفترة القليلة الماضية وتحديداً بعد سماحه لمحترفيه السويدي فيليهامسون والبرازيلي نيفيز بالسفر وترك الفريق لعدة أيام بسبب ظروف الأول العائلية العصيبة وولادة زوجة الثاني وتناسى من تبنى ذلك الهجوم أن هذا القرار الإداري يعد من صميم العمل الاحترافي بل ويعود بشكل مؤكد بفائدة أكبر على الفريق نظراً للأثر الذي سيتركه في نفس اللاعب نظير تقدير الإدارة لظروفه وعدم معاملته كآلة عوضاً عن حرصه على بذل جهد أكبر بعد عودته من أجل توجيه العرفان والشكر، بالإضافة إلى الجانب الأهم في الموضوع برمته وهي تنمية روح الأسرة الواحدة في الفريق، وإن كان من ضاق أفقه يعد قراراً مثل هذا بعيداً عن الاحترافية وإن كون اللاعب يقبض مرتباً شهرياً عليه أن يتفرغ لناديه دون النظر إلى أية جوانب أخرى فليوجه بصره نحو القارة الأوروبية والتي اخترعت نظام الاحتراف ويجول بين أنديتها ليرى كم منها أطلق يدا لاعباً لعدة أيام بسبب ظروفه وليتوقف عند الإجازة التي منحها مدرب فريق مانشستر يونايتد السير اليكس فيرجسون لحارس مرمى فريقه الهولندي ادوين فان دير سار بسبب مرض زوجته وتصريحاته المتعددة آنذاك والتي يؤكد فيها وقفة المدرب بشكل خاص والنادي بشكل عام مع اللاعب في محنته ليتأكد من احترافية القرار الإداري الأزرق.

المشكلة لدى معظم مشجعينا وإداريينا وربما بعض الإعلاميين تكمن في عدم فهم الاحتراف كنظام، وكعمل، وكحياة وتعامل، والسماح للعاطفة التي قد تصل للأنانية بالتدخل في القرار وأحياناً في طريقة التفكير وحل المشكلات؛ ولذا بات الحمل على من أخذوا على عواتقهم عملية تغيير تلك النظرة ثقيلاً جداً لقيادة الرياضة نحو الأمام والمضي بها قدماً نظرياً وعملياً.


_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:42 am

.


آخر الصيد

* سوء فهمه وضعف تعليمه وضحالة تفكيره جعلته يعير البعض بأشياء هي بمثابة المدح.

* اللاعب المعزول يتحدث عن الأخلاق والأمانة والحياد الصحفي وهو الذي زار أكثر من شخصية رياضية خليجية وأوهمهم بدعوة زواجه بحثا عن الحصول على المزيد من المال!

* اللاعبون ملوا أساليب الإداري بعدما اكتشفوا ان أحد أعضاء الشرف تبرع لهم ببعض السيارات ولكن الأول جيرها باسمه الأمر الذي جعل الأخير يقرر الابتعاد ويردد "السلامة" منهم مكسب!

* أرهق حاله بالسفر لأكثر من مكان لتوزيع دعوات زواجه على بعض الشخصيات والغريب ان البعض انطلت عليه حركات اللاعب السابق وصدقوه ليعطوه المقسوم!

* الأمين التزم الصمت أمام الأزمة التي يتعرض لها ناديه بسبب أن ما يحدث يعجبه وينسجم ورغبة المعسكر الآخر الذي يميل إليه!

* زادت نسبة "تدسيم الشوارب" فزاد خنوع البعض وغاب عن التطرق لبعض الاحداث التي كان يتناولها في السابق، وقديما قالوا اطعم الفم تستح العين!

* سألوه عن امانيه في الحياة فقال: ان أكون حكم مباراة طرفها النادي المنافس حتى اقود فريقي إلى الفوز، والسؤال ماذا كان يعمل عندما كان يعمل وسط المعمعة في الجهة الرسمية!

* ليس مسؤول المركز الاعلامي هو من قبَّل الرأس وحده، بل هناك اشخاص ربما تظهرهم عدسة التاريخ بعد حين!

* حاول ان يكون "ضيفا" جديداً على الرياضة ولكنه ظهر بصورة باهتة على الرغم من محاولته الاستظراف ولكنه رسب وربما ينجح في الدور الثاني اذا كرر المحاولة!

* يتلون حسب المصالح والدعم الظاهر والباطن، وكثيرا ما "شمر" عن ساعديه باتجاه من يحقق له رغباته!

* المذيع الصغير عمرا وفكرا ظهر وهو يطوق عنقه بعلم فريقه المفضل في المدرجات حينها عرف الكثير لماذا اصبحت معظم البرامج لاتستضيف الا اصحاب الانتماء الواحد!

* ارعد وازبد وانتفخت اوداجه عندما تسرب خبر انضمام النجم الكبير الى أحد المحطات ليردد اصحاب الحياد عاش برنامج "خط...."!

* لايزال ينقل فضائحه الى الفضاء وكل ما زادت سخرية المتلقي بأسلوبه وشكله زاد غيا وتهريجا!

* اظهروا صورة واحدة فكم ياترى صورة لديهم نثروا على رأس صاحبها مئات القبلات التي ظاهرها المحبة وباطنها النفاق!

* التبرع القادم من احد الشخصيات الذي وصل للشرفي وقدمه للنادي جيرته الادارة لها الامر الذي جعل الشرفي يغضب كثيرا ويقطع الاتصال بها!

* المدرب لم يبدأ مهمته بعد ومع هذا استقبلوه بالمعلقات والمطالبة بعدم الحكم على عمله "ياعين على الفكر والحذاقة"!

* «شاعر القلطة» لم يجرؤ على التطرق لموضوع الجماهير لولا ان جماهير ناديه هي المعنية وهي التي دائما تخرج عن النص بتقليعات غريبة، والغريب انه تطرق لتصريح الرمز ولم يتطرق لتصريح «الكحلي» الذي تمنى لو كان حكما حتى يهزم الفريق المنافس!!

* لم تخجل بعض الجماهير وهي تتوسل لمسؤولي الملعب من اجل مساندة الفريق الخارجي ب 20 ريالا لتذكرة المنصة الممتازة بدلا من 150 ريالا السعر الحقيقي للمقاعد التي يتواجد بها الفريق الضيف، أحد الخبثاء علق قائلا: «اين ثقافة التصويت التي لا تعرف الاسعار الغالية خصوصا اسعار الشرائح»!

* لم يصدقوا الشائعة فاتصلوا على الفور بالقناة التي أكلت المقلب حول مشاركة اللاعب القانونية، وهذه «الفزعة» لا تختلف عن فزعة المحلل الذي برع في توزيع الصور لاحتكاكات لاعبي بعض اندية الوطن على مطبوعات معينة!

* الفريقان الكبيران جاءت نتائجهما معاكسة لكل تحليلات المدرب الوطني الذي خرج بتقليعات غريبة كشفت انه في واد والتحليل الفني في واد، ويبدو ان ما قدمه لم يكن تحليلات انما اماني، والمصيبة ان مثل هذه النوعية يحظون بمساحات تفرد لهم وقنوات تتزود من هرجهم ومرجهم!

* ما يميز مقالات»ابو زهرة» من غيره، ان مقالاته اشبه بالكلمات المتقاطعة، ويبدو ان لحياته الجديدة دورا في كثير من اللخبطة لديه!

* امانيه بفوز الفريق الضيف جعلته يكتب قبل المباراة، وكيف يفوز الاخير، والمصيبة ان المقال ظهر بعد اللقاء بأكثر بثماني ساعات، لذلك جاءت بضاعته كسادة ومضروبة، وليته بحث عن الجوال المفقود عسى ان يرد على اصحاب الرسائل بدلا من وضعهم على قائمة الانتظار «ياحسافة»!

* المدرب الوطني الذي ترفضه كل الاندية كانت تحليلاته تنسجم وامانيه ولكن الفريقين الكبيرين خيبا ظنه ليثبت انه يصلح لأي شيء الا التحليل الفني إذا استمر على تعصبه وتصديق انه «فاهم كورة»

«صياد»








رادوي يخضع للفحوصات الطبية
الهلال يغادر إلى الدوحة يوم الاثنين المقبل


اليوم - الرياض

عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته بعد تغلبه على ضيفه (الغرافة القطري) بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2010م، واقتصر المران على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية، من جهته اظهرت نتائج الفحوصات للاعب رادوي إصابته بخلع في الكتف وسيخضع يوم غد السبت لمزيد من الفحوصات الطبية ليتحدد على إثرها مشاركته في اللقاء المقبل أمام الغرافة القطري في إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، في حين تقرر مغادرة الفريق الأول لكرة القدم إلى قطر مساء يوم الاثنين المقبل برئاسة الأمير نواف بن سعد بعد أن يجري الفريق مرانه عصراً.
ومنح الجهاز الفني راحة للاعبين اليوم الجمعة على أن يعاودوا تدريباتهم مساء يوم السبت.



النصر والهلال يفاوضان حارس العيون ومنتخب موبايلي


أحمد الغريب

محمد العويس الأحساء

تلقى أحمد الغريب حارس نادي العيون لكرة القدم، ومنتخب موبايلي المدرسي عرضين، الأول من نادي النصر، والآخر من نادي الهلال، ولا زالت المفاوضات جارية مع الغريب، بعد أن أوضح اللاعب أنه خاض تجربتين ناجحتين في كلا الناديين، حينما تلقى إشادة كبيرة من الطرفين، وهو ينتظر العرض الجاد والأفضل للانتقال لأحدهما.
ويعتبر الغريب من الحراس المميزين والذين ينتظرهم مستقبل باهر في حراسة كرة القدم، وقد أشاد به المدرب الوطني القدير حمد الخاتم، والذي أكد أن هذا الحارس سيكون له مستقبل كبير إذا حافظ على مستواه وطور من نفسه.

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:42 am




الرئيس العام ونائبه يباركان فوز الزعيم والليث على الغرافة وجيونبك
أمير الرياض: الهلال شرفنا آسيويا



الأمير سلمان

"الاقتصادية" من الرياض

هنأ الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بفوز فريق الهلال لكرة القدم على الغرافة القطري 3/0 أمس الأول في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا، وعلى المستوى المشرف الذي قدمه الفريق الهلال، الذي توج بفوز مستحق، متمنيا التوفيق للهلال في مشواره الآسيوي.

كما طلب أمير منطقة الرياض من رئيس النادي خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه نقل تحياته للجهازين الفني والإداري، واللاعبين.

من جانبه، قال رئيس نادي الهلال "إن اتصال الأمير سلمان بن عبد العزيز وتهنئته هي محل سعادة واعتزاز وفخر جميع الهلاليين وستدفعهم قدما للإنجازات بإذن الله وتوفيقه".

كما هنأ الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصال هاتفي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بمناسبة فوز الفريق على الغرافه القطري، وخالد البلطان رئيس النادي بمناسبة فوز الشباب على فريق جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي 2/0.

وأشاد الرئيس العام في اتصاله بالمستويات الفنية العالية التي قدمها الفريقان منذ انطلاقة مشاركاتهما في هذه البطولة، خاصة في اللقاءين اللذين أقيما أمس الأول وبالأداء الرجولي الذي قدمه أعضاء الفريقين والذي عكس الواقع الحقيقي الذي وصلت إليه كرة القدم السعودية من تقدم على الصعيدين القاري والدولي مطالبا سموه من رئيس الناديين بضرورة بذل المزيد من العطاء في المباريات القادمة مع تمنياته باستمرار التفوق والنجاح للفريقين في بقية مبارياتهما في هذه البطولة ولبقية الأندية السعودية.




امتدح مستوى فريقه .. جيريتس:
أمنيتي.. السفر مع الشباب إلى طوكيو


عبد الرحمن أبا عود من الرياض

تمنى البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم أن يغادر مع فريقه إلى العاصمة اليابانية طوكيو مع بعثة فريق الشباب على متن طائرة خاصة واحدة لخوض نهائي دوري أبطال آسيا المقرر في الـ 13 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وبعد أن قدم له التهاني الحارة بمناسبة فوزه على تشونبك الكوري الجنوبي أمس الأول في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

ووصف المدرب البلجيكي مستوى فريقه خلال الشوط الأول بأفضل شوط قدمه لاعبو الهلال خلال الموسم الحالي، وقال ''لولا ضياع الفرص لحققنا أكبر نتيجة خلال الشوط الأول، وقدمنا أداء هجوميا ممتعا''.

وأضاف ''لم نغير طريقة اللعب إلا بعد أن تمكنا من إحراز الهدف الثاني حتى لا يباغتنا الغرافة''.

وأشاد جيريتس بمشاركة وليد الجيزاني وتألق حسن العتيبي في تصديه لعدد من الكرات الخطرة، مؤكداً أن جميع اللاعبين قدموا أداء كبيراً مكنهم من تحقيق المستوى والنتيجة''.

وزاد ''أنهينا الشوط الأول وبقي لقاء الإياب الذي سنخوضه بشكل متوازن ومناسب''.

ونفى جيريتس كثرة ضياع الفرص، وقال ''من الطبيعي إضاعة الفرص، ونحن سجلنا ثلاثة أهداف''.




غزال: جماهير الزعيم أرعبتنا

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

ينتظر أن تمنح إدارة نادي الغرافة القطرية نظيرتها في الهلال زيادة في عدد تذاكر جماهير نادي الهلال الراغبة في مساندة فريقها الأول لكرة القدم الأربعاء المقبل أمام مضيفه الغرافة في الإياب ضمن دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2010 تقديرا لإدارة الهلال ممثلة في الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي وأعضاء مجلس إدارته.

وتقام مباراة الإياب الآسيوية على أرض ستاد ثاني بن جاسم في مقر نادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة، حيت تتسع مدرجات الملعب 27 ألف متفرج.

ووعد محمود الغزال نائب رئيس جهاز كرة القدم في النادي القطري بزيادة حصة المقاعد المخصصة لجماهير الهلال الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن تعامل إدارة نادي الهلال معهم ومع جماهيرهم في مباراة الذهاب أجبرهم على احترام الهلال وجماهيره. وقال الغزال ''إدارة الهلال كانت مثالية معنا، وفرت لنا كل شيء، ولم نجد أي معاملة سيئة لنا أو حتى للجماهير كما أثير قبل انطلاق مباراة الذهاب، ولم يشتك لنا أحد من جماهير الغرافة الحاضرة في الملعب من أي مضايقة، لذلك نعد جماهير الهلال بزيادة عدد المقاعد المخصصة لهم وسنرفعها بأكثر من النسبة الملزمة من الاتحاد الدولي وهي 8 في المائة، وسنحدد لاحقا مقدار الزيادة''.

وزاد ''لن نختلف أبدا فنحن والهلال إخوة وأشقاء ولن نقصر معهم ومع جماهيرهم''.

وتطرق الغزال للقاء فريقه الذي خسره من المضيف بثلاثية نظيفة، وقال ''لم نقدم المستوى الفني المتوقع، كنت أكثر المتفائلين بالخروج بنتيجة إيجابية، ولكن ما حدث عكس ما توقعت''. وزاد ''أعتقد أن الحضور الجماهيري الكبير للهلال أثر في بعض لاعبينا''. ونوه نائب رئيس جهاز الكرة إلى أهمية لقاء الإياب، مشيرا إلى أن التعويض صعب وليس مستحيلا.

يذكر أن جماهير الهلال وقبل اللقاء بساعات، ملأت جنبات ''درة الملاعب''، حيث تخطت 50 ألف مشجع حسب إحصائيات مختلفة رددتها القنوات الفضائية.



جلوبو: نيفيز انتصر على جونينهو

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

عنونت صحيفة ''جلوبو'' البرازيلية الصادرة أمس فوز فريق الهلال على ضيفه الغرافة القطري أمس الأول على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال آسيا بـ ''نيفيز انتصر وفريقه اقترب من التأهل''.

وتضمن خبر الصحيفة البرازيلية حول جولة الذهاب في دوري أبطال آسيا أن مواطنها تياجو نيفيز لاعب الهلال انتصر في المباراة الخاصة على البرازيلي الثاني جونينهو برنامبوكانو قائد الغرافة.

وقال النجم البرازيلي لصحف بلاده عقب نهاية اللقاء ''قدم الهلال في هذه المباراة أجمل مستوى مقرونا بالأهداف له هذا الموسم وفي هذه البطولة كذلك''.

وأضاف ''استحققنا الفوز، وأهدرنا فرصا عدة لي أنا ولزملائي، نستحق كذلك التأهل للأدوار المقبلة''.





مصادرة أعلام الهلال في المدرجات

عبد الرحمن أباعود من الرياض

جرد رجال أمن المناسبات ومهمة الواجبات الخاصة المكلفين بالعمل في ستاد الملك فهد الدولي لتوفير سبل الراحة والسلامة لحضور مباراة الهلال أمام ضيفه الغرافة القطري أمس الأول على أرض ستاد الملك فهد الدولي في ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا جماهير الهلال من أي علم أو شال يحمل شعار شريك النادي الاستراتيجي ''موبايلي'' بناء على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكشف أحد العاملين في إدارة ستاد الملك فهد الدولي أن عملية تجريد الجماهير من كل ما يحمل شعار شريك الهلال الاستراتيجي هو من اختصاص رجال الأمن وليس من مهام رجال الأمن الصناعي، وقال ''يأتي ذلك حفظا لحقوق الشركة المعلنة مع الاتحاد الآسيوي''.

وأضاف ''الهلال له الحق في ارتداء لاعبيه وسط الملعب شعار شريكه الاستراتيجي ''موبايلي''، ولكن يمنع وضع الأعلام و الشالات التي تحمل الشعار في المدرجات، هذا يتعارض مع العقد المبرم بين الاتحاد الآسيوي والشركة المعلنة''.

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزتي فوق ظنك

avatar

عدد المساهمات : 1111
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
الموقع : فـًوقْ رَآسْ عـَذآلـٍـٍي

مُساهمةموضوع: رد: || .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||    الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:43 am

«الحلم» يقترب


نيفيز والقحطاني يحتفلان بهدف الشلهوب. تصوير: علي العريفي ـ "الاقتصادية"

''الاقتصادية'' من الرياض

اقترب فريقا الهلال والشباب ممثلا الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا من تحقيق الحلم السعودي باسترداد لقب البطولة القارية الأهم، وتمثيل أحدهما في بطولة العالم للأندية المزعم إقامتها في الإمارات في كانون الأول (ديسمبر) المقبل بإشعال شباك الفريق القطري بثلاثية نظيفة من الهلال على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وانتصار الآخر 2/0 على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على أرضه وبين جماهيره في جيونجو في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.

ويلعب الهلال لقاء الرد خارج أرضه على ستاد ثاني بن جاسم في مقر نادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة الأربعاء المقبل، فيما يستضيف الشباب الفريق الكوري على أرض ستاد الملك فهد الدولي الأربعاء المقبل.

وتعقد الجماهير السعودية آمالا عريضة على ممثليها للظفر بالكأس الأبرز في القارة واسترداد المجد السعودي في القارة، حيث نجحت الفرق السعودية في تحقيق اللقب أربع مرات منذ إقرار البطولة عام 1986.


كأس دوري أبطال آسيا.

وحقق الهلال ''زعيم القارة'' اللقب مرتين بنظامه السابق عامي 1992 و2000 ويرغب في تحقيق اللقب بنظامه الجديد ،الذي حققه الاتحاد عامي 2004 و2005، فيما لم ينجح الشباب في تحقيقه خلال مشاركاته السابقة.




مشاركة رادوي إيابا .. معلقة

نايف الثقيل من الرياض

أوضحت نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها الروماني رادوي لاعب فريق الهلال لكرة القدم، إصابته بخلع في الكتف بعد خروجه من لقاء فريقه أمام الغرافة القطري في ذهاب دور الثمانية من دوري المحترفين الآسيوي. وسيخضع بعد غد لمزيد من الفحوص الطبية؛ ليتحدد على إثرها مشاركته في لقاء الإياب، في حين تقرر مغادرة الفريق الهلالي إلى قطر الإثنين المقبل برئاسة الأمير نواف بن سعد بعد أن يجري مرانه عصرا.

وكان الهلال قد أدى تدريباته أمس بعد تغلبه على ضيفه الغرافة القطري بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2010م، واقتصر المران على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريباتهم الاعتيادية. هذا ومنح الجهاز الفني بقيادة المدرب البلجيكي إيريك جيريتس راحة للاعبين اليوم، على أن يعاودوا تدريباتهم بعد غد. فيما غادر سامي الجابر مدير عام الكرة في نادي الهلالي للدوحة؛ للانظمام إلى طاقم ملف قطر لتنظيم كأس العالم 2022م، حيث تشهد الدوحة حاليا زيارة مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". في سياق آخر، شددت إدارة نادي الهلال على أن مشاركة المهاجم وليد الجيزاني مع فريقه خلال نزال أمس الأول أمام الغرافة القطري نظامية حسب أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ولن تؤثر مشاركة اللاعب مع فريقه السابق الشباب في دور المجموعات من ذات البطولة، وأكد البيان الهلالي الذي صدر في ساعات متأخرة من مساء أمس الأول، أن الأنظمة تنص على تقديم لائحتين مختلفتين، الأولى لدور المجموعات ودور الـ 16 والأخرى في الأدوار المتبقية، ويحق للأندية تسجيل أي لاعب، بغض النظر عن مشاركته مع أي نادٍ آخر.



الخفايا في دفتر ستامب

خالد دغريري من جدة

انتدب البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، مساعده الألماني ستامب إلى جدة، لمتابعة لقاء الديربي بين الأهلي والاتحاد في الجولة الخامسة من دوري زين السعودي لرصد الفريقين.

وشوهد الألماني في مدرجات ستاد الأمير عبد الله بن فيصل، يستعرض قائمة الفريقين، ويدون ملاحظاته في دفتر صغير معه، لتقديهما إلى المدرب البلجيكي، رغم أن لقاء فريقه أمام الأهلي المفترض أن يكون الأربعاء المقبل، في الجولة السادسة تم تأجيله بسبب تزامنه مع لقاء الهلال والغرافة في إياب دور الثمانية من دوري المحترفين الآسيوي.

يشار إلى أن الإدارة الفنية للأهلي تغيرت بعد إقالة النرويجي يوهان سوليد، والتعاقد مع المدرب الصربي ميلوفان.




[size=29]،
جولتنا الإخبارية أنتهت لليومْ ،
قراءة مُمتعة للجميع
.[/size]

_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
|| .. أخبار زعيمنـا ليوم الجُمعة 8 - 10 - 1431 هـ من الصُحف .. ||
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء المعلمات المعينات من خريجات معهد إعداد المعلمات بساجر في المدارس النسائية لعام 1431- 1432 هـ
» قائمة ملغاة
» تواريخ المناسبات العامة
» حل تمارين النصوص للصف الثالث متوسط الفصل الثاني(1429-1430)
» نص قرار الاعتراف ببرنامج دبلوم التربية الخاصة من وزارة التعليم العالي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: روح الرياضة :: قسم الهلاليين-
انتقل الى: